2024/05/19 10:11 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دوري ابطال اوروبا: يونايتد يعود بفوزعريض من موسكو

دوري ابطال اوروبا: يونايتد يعود بفوزعريض من موسكو

DKwLy1bW0AAjVtf

عاد مانشستر يونايتد الانكليزي من موسكو بفوز كبير على مضيفه سسكا موسكو الروسي 4-1، الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لدوري ابطال اوروبا.

وسجل البلجيكي روميلو لوكاكو (4 و27) والفرنسي انطوني مارسيال (19 من ركلة جزاء) والارميني هنريك مخيتاريان (57) لمانشستر، وكونستانتين كوتشاييف (90) لسسكا موسكو.

ورفع مانشستر العائد إلى البطولة رصيده لست نقاط في صدارة المجموعة بعد لأن كان تغلب على بازل السويسري 3-صفر في الجولة اللأولى.

وفي المجموعة عينها، اكتسح بازل ضيفه بنفيكا البرتغالي 5-صفر.

ورفع بازل رصيده لثلاث نقاط بالتساوي مع سسكا موسكو، وبقي بنفيكا من دون نقاط بعد أن تلقى الخسارة الثانية اذ سقط امام الفريق الروسي في الجولة الاولى 1-2.

وبعد أن غاب عن المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، عاد يونايتد ليلعب دوره بين الكبار مجددا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاده في موسمه الأول معه الى احراز لقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى في تاريخه، ما خوله المشاركة في دوري الأبطال كونه حل سادسا في الدوري المحلي.

وتوج يونايتد بطلا لدوري ابطال اوروبا ثلاث مرات آخرها عام 2008.

بكر مانشستر في التسجيل عبر البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة الرابعة حين ارتقى لكرة من الفرنسي انطوني مارسيال من الجهة اليسرى وتابعها برأسه في الزاوية اليمنى للمرمى.

واضاف مارسيال الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 19 اثر خطأ ارتكبه جورجي تشينيكوف على مخيتاريان فوضع منها الكرة في الزاوية اليمنى.

ومرر مارسيال كرة الهدف الثالث من الجهة اليسرى فاخطأ الدفاع في تشتيتها لتصل الى لوكاكو من دون مراقبة امام المرمى مباشرة فوضعها في الشباك في الدقيقة 27.

وكان الهدف الرابع من توقيع مخيتاريان حين سدد بيراه كرة استقرت في الزاوية اليسرى في الدقيقة 57. وقلص كونستانتين كوتاشييف الفارق في الدقيقة الاخيرة.

وفي المباراة الثانية، سحق بازل ضيفه بنفيكا بخمسة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها مايكل لانغ (2) وديميتري اوبرلين (20 و69) وريكي فان فولفسوينكل (60 من ركلة جزاء) وبلاس ريفيروس (77).

واكمل بنفيكا المباراة منذ الدقيقة 63 بعشرة لاعبين لطرد اندري الميدا.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *