2024/05/09 7:09 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / صدام قوي بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي

صدام قوي بين تشيلسي وضيفه مانشستر سيتي

1318780-manchester

AFP

يحل مانشستر سيتي المتألق محلياً وأوروبيا ضيفاً على تشيلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم السبت في مواجهة من العيار الثقيل في المرحلة السابعة، يخوضها بغياب أغلى مدافع في العالم الفرنسي بنجامان مندي، كما يحوم الشك حول مشاركة مهاجمه الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بعد تعرضه لحادث سير.

وتخوض الفرق الكبيرة الأخرى مباريات سهلة في هذه المرحلة، فيلتقي مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس، وتوتنهام مع هادرسفيلد، وارسنال مع برايتون، وليفربول مع نيوكاسل.

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب برصيد 16 نقطة، متقدما بفارق الأهداف على مانشستر يونايتد، وهما الوحيدان اللذان لم يخسرا حتى الآن، ويأتي تشيلسي ثالثا وله 13 نقطة بفارق نقطتين امام توتنهام وليفربول.

-مستويات قوية-

يقدم مانشستر سيتي وتشيلسي عروضاً قوية منذ بداية الموسم، وامتازا حتى الآن بتحقيق انتصارات كبيرة آخرها اكتساح الأول لكريستال بالاس 5-صفر، والثاني لستوك سيتي 4-صفر.

وأصبح سيتي أول فريق يسجل 5 أهداف أو أكثر في ثلاث مباريات متتالية من الموسم ذاته منذ أن حقق ذلك بلاكبيرن في موسم 1958-1959 لدوري الدرجة الأولى سابقاً.

والاستثناء الوحيد كان بخسارة مفاجئة لتشيلسي في المرحلة الأولى أمام بيرنلي 2-3.

كما أنهما بدأ دوري أبطال أوروبا بطريقة مثالية فتغلب سيتي على فيينورد روتردام بطل هولندا 4-صفر وشاختار دانييتسك الاوكراني 2-صفر، وتشيلسي على قره باخ الاذربيجاني المتواضع 6-صفر ثم على اتلتيكو مدريد في عقر داره في الثواني الاخيرة 2-1.

لكن الايطالي انطونيو كونتي مدرب تشيلسي اعتبر ان فريقه ظلم بجدولة مباراته مع مانشستر سيتي، خاصة انه وصل الى لندن في ساعات الصباح الاولى الخميس بعد العودة من مدريد.

وقال كونتي “اعتقد بأننا عوقبنا قليلا. فمانشستر سيتي فريق قوي حقا وسجل الكثير من الاهداف (21 هدفا في 6 مباريات في الدوري الانكليزي فقط)، ويمر بفترة جيدة ولذلك علينا الاستعداد جيدا لهذه المباراة لانها مهمة جدا”.

وتابع “هناك فترة استراحة دولية (بعد عطلة نهاية الاسبوع)، ودهشتي هي ان هناك متسعا من الوقت (لخوض هذه المباراة في وقت لاحق”.

-مهمة سهلة ليونايتد –

وينتظر مانشستر يونايتد تعثر جاره في المدينة لكي ينفرد بالصدارة خاصة وأنه يخوض مباراة سهلة نسبياً ضد ضيفه كريستال بالاس الأخير.

ويقدم فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بدوره بداية موسم رائعة محليا وأوروبيا، وهو عاد الأربعاء من العاصمة الروسية بفوز كبير على سسكا موسكو 4-1 في دوري الأبطال، هو الثاني له بعد أن كان تغلب على بازل السويسري 3-صفر.

ويتألق المهاجم البلجيكي الجديد روميلو لوكاكو في صفوف مانشستر.

كما يخوض توتنهام، وصيف البطل وصاحب الرابع، مباراة سهلة ضد مضيفه هادرسلفيد الصاعد حديثاً يسعى من خلالها إلى تشديد الضغط على أصحاب الصدارة، وهو هدف أرسنال الذي استعاد توازنه بعد فترة انعدام وزن ويبحث عن ثلاث نقاط اضافية أمام برايتون.

في المقابل، بات الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول مطالبا برد فعل قوي عندما يحل ضيفا على نيوكاسل بعد العروض المتذبذة للفريق على الصعيدين المحلي والقاري.

ويلعب السبت ايضا بورنموث مع ليستر سيتي، وستوك سيتي مع ساوثمبتون، ووست بروميتش البيون مع واتفورد، ووست هام يونايتد مع سوانسي سيتي، والأحد يلعب ايفرتون مع بيرنلي.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *