2024/05/08 1:50 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي: اشتعال المنافسة بين نابولي وإنتر ميلان ويوفنتوس

الدوري الإيطالي: اشتعال المنافسة بين نابولي وإنتر ميلان ويوفنتوس

1367888-serie-a

اشتعلت المنافسة في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوز يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة السابقة في المرحلة التاسعة على أودينيزي 6-2، وتعادل نابولي المتصدر و إنتر صيفه سلبياً، وفوز لاتسيوعلى كالياري بثلاثية نظيفة وتقلص فارق النقاط بين هذا الرباعي.

إنتر ميلان يستضيف في مستهل المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي يوم الثلاثاء فريق سبمدوريا، في اقوى مباريات هذه الجولة.

وستكون الفرصة متاحة أمام إنتر ميلان، لإقتناص الصدارة، إذا ما نجح بالفوز على ضيفه، وخسر نابولي الذي يحل ضيفاً يوم الأربعاء على جنوى، لكنها لن تكون مهمة سهلة امام سبمدوريا صاحب المركز السادس، الذي قدم في الفترة الأخيرة مستويات مميزة،  ونجح بتحقيق نتائج ملفتة.

ويتصدر نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، برصيد 25 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان (23 نقطة)، ويأتي يوفنتوس ثالثاً برصيد 22 نقطة، وهو رصيد لاتسيو ايضاً.

وبالتالي فإن أي عرقلة لهذه الفرق قد تفتح الطريق أمام الآخرين للتقدم عليه، وخطف مركزه.

ويسعى نابولي إلى مواصلة احتفاظه بالصدارة حينما يحل ضيفاً على جنوى وتحقيق الفوز الذي يعيد للاعبين ثقتهم بأنفسهم، استعداداً للقاء العودة الذي يستضيف فيه مانشستر سيتي ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري ابطال أوروبا، علما أنه سيلعب الأحد القادم أيضاً على أرضه أمام ساسوولو في الدوري المحلي.

وأكد مدرب نابولي ماوريتسيو ساري أنه يتعين على فريقه “مواصلة اللعب بنفس الطريقة والاسلوب والعودة الى سكة الانتصارات لانها الوحيدة التي تقود الى إحراز الالقاب”، في اشارة الى سعيه للقبه الاول في الدوري منذ عام 1990.

يوفنتوس لتأكيد صحوته

يوفنتوس بدوره يطمح لإستعادة دوره في ريادة الدوري الإيطالي، والعودة إلى مركزه المعتاد في صدارة جدول الترتيب، وهو يواجه ضيفاً سهلاً نسبياً، هو الوافد الجديد إلى دوري الأضواء سبال الذي يحتل المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

ويدخل البيانكونيري المباراة مفعماً بالثقة بعد الفوز الكبير الذي حققه على أودينيزي 6-2، خارج قواعده، رغم النقص العددي بعد طرد اللاعب الكرواتي ماريو ماندوكيتش في الدقيقة 26.

ورأى مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري ان طرد ماندزوكيتش جاء وقعه إيجابياً على الفريق، وقال: “كنا بحاجة الى العودة الى سكة الانتصارات عبر الدفاع والمعاناة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية.. إنها نقطة تحول في البطولة، لان اي نتيجة سلبية كانت ستصعب مهمتنا كثيراً في الحفاظ على اللقب”.

ويحتاج يوفنتوس للفوز بهذه المباراةن لاسيما ان امام استحقاقين صعبين، يوم السبت القادم، في “ديربي إيطاليا” حينما يحل ضيفا على ميلان في سان سيرو، ضمن المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي، قبل أن يحل ضيفاً أيضاً يوم الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر الحالي على سبورتينغ لشبونة البرتغالي في مسابقة دوري ابطال اوروبا، علماً أنه فاز بصعوبة ذهاباً على أرضه 2-1.

لاتسيو مصمم على التقدم

لاتسيو الذي تفصله 3 نقاط فقط عن الصدارة، يطمح هو الآخر لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له على أقل تقدير المحافظة على مركزه وعلى الفارق البسيط مع الثلاثي الأول. وهو يستضيف بولونيا الثامن.

من جهته يحل ميلان ضيفاً على كييفو فيرونا وهو يسعى لانتفاضة تعيد إليه الصورة التي بدا عليه مطلع الموسم الحالي، بأنه الفريق القادم للمنافسة على اللقب.

ويحتل ميلان المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة فقط، ويغيب عنه في هذا اللقاء قائده الجديد ليوناردو بونوتشي لطرده في المباراة امام جنوى (0-0) الاحد.

وفي بقية المباريات يلعب روما مع كروتوني، واتالانتا مع هيلاس فيرونا، وكالياري مع بينيفينتو، وفيورنتينا مع تورينو، وساسوولو مع اودينيزي.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *