2024/05/19 9:34 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بليسكوفا أولى المتأهلات إلى نصف نهائي الماسترز

بليسكوفا أولى المتأهلات إلى نصف نهائي الماسترز

 1370609-2017-10-24T162132Z_625366343_RC187D773700_RTRMADP_3_TENNIS-WTAFINALS

تمكنت التشيكية كارولينا بليسكوفا من حجز مكان في نصف نهائي بطولة الماسترز سيدات بفوزها على الاسبانية غاربين موغوروزا.

باتت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة أولى المتأهلات إلى الدور نصف النهائي لبطولة الماسترز التي تتنافس فيها أفضل ثماني لاعبات كرة مضرب في العالم، المقامة في سنغافورة بفوزها السهل على الإسبانية غاربين موغوروزا الثانية 6-2 و6-2 الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة البيضاء.

وهو الفوز الثاني على التوالي للواعدة بليسكوفا (20 عاماً) بعد الأول بالنتيجة ذاتها على الأميركية المخضرمة فينوس وليامس الخامسة الأحد، وضمنت بالتالي بطاقتها إلى دور الأربعة بغض النظر عن نتيجة مباراتها الأخيرة الخميس أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو السابعة الذي خرجت خالية الوفاض بتلقيها الخسارة الثانية على التوالي عندما سقطت أمام فينوس 5-7 و7-6 (7-3) و5-7 اليوم أيضا.

وخاضت أوستابنكو غمار هذه البطولة للمرة الأولى بعدما فاجأت العالم هذا الموسم بإحرازها لقب رولان غاروس.

ونجحت بليسكوفا في تحقيق ما فشلت فيه العام الماضي في مشاركتها الأولى في بطولة الماسترز عندما خرجت من الدور الأول بخسارتين أمام رادفانسكا والروسية سفتلانا كوزنتسوفا وفوز على موغوروزا بالذات.

في المقابل، منيت موغوروزا، بطلة رولان غاروس 2016 وويمبلدون 2017، بخسارتها الأولى بعد فوزها على أوستابنكو في الجولة الاولى، وبات تأهلها يتوقف على حسم المباراة الأخيرة أمام فينوس والأمر ذاته بالنسبة للأخيرة.

وتشارك موغوروزا في الماسترز للمرة الثالثة تواليا بعد بلوغها دور الأربعة عام 2015 عندما خرجت على يد البولندية أنييسكا رادفانسكا و2016 عندما ودعت من الدور الأول.

واحتاجت العملاقة بليسكوفا التي بلغت دور الأربعة في رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا العام، إلى 63 دقيقة فقط للفوز على موغوروزا للمرة السابعة في 9 مباريات جمعت بينهما حتى الآن والرابعة هذا الموسم مقابل خسارتين بينهما واحدة هذا العام.

وثأرت بليسكوفا لخسارتها آمام موغوروزا في نصف نهائي دورة سينسيناتي، بعدما كانت تغلبت على الإسبانية في الدور الأول لكأس الاتحاد ثم ربع نهائي دورة إنديان ويلز.

وكسرت بليسكوفا ارسال موغورزا في الشوطين الثاني والثامن لتنهي المجموعة الأولى في صالحها بسهولة 6-2 في 28 دقيقة.

وانهارت موغوروزا بشكل رهيب في المجموعة الثانية وتخلفت صفر-5 قبل أن تكسب شوطين متتاليين مقلصة الفارق إلى 2-5، لكن سرعان ما استعادت التشيكية توازنها وكسبت الشوط الثامن لتنهي المجموعة في صالحها 6-2 في 35 دقيقة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *