2024/05/17 10:45 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / برشلونة لتأهل مبكّر ويوفنتوس لفوز جديد

برشلونة لتأهل مبكّر ويوفنتوس لفوز جديد

1382416-2017-10-18T204343Z_1648462286_RC178EB3A800_RTRMADP_3_SOCCER-CHAMPIONS-FCB-OLY

AFP

يسعى برشلونة الاسباني إلى حسم التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي لمسابقةدوري ابطال اوروبا عندما ينزل ضيفاً على أولمبياكوس اليوناني في اهم مباريات يوم الثلاثاء من المرحلة الرابعة من المسابقة.

يتصدّر برشلونة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام يوفنتوس الايطالي الذي سيحل ضيفاً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي (3 نقاط)، فيما يتذيل أولمبياكوس الترتيب برصيد خال من النقاط.

تقديم مباراة برشلونة واولمبياكوس

يبدو برشلونة مرشحا بقوة لتجديد فوزه على أولمبياكوس وحجز بطاقة المجموعة، خصوصاً وأنه حسم مواجهتهما في الجولة الثالثة 3-1 علماً بأنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 إثر طرد مدافعه جيرار بيكيه.

ويدخل النادي الكتالوني المباراة منتشياً بفوزه الثمين على مضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر السبت في الدوري المحلي.

ولم يخسر رجال المدرب إرنستو فالفيردي في 14 مباراة متتالية في مختلف المسابقات وتحديداً منذ الخسارتين أمام الغريم التقليدي ريال مدريد في الكأس السوبر الاسبانية.

وخسر برشلونة نقطتين فقط وكانتا أمام مضيفه أتلتيكو مدريد (1-1) في الدوري المحلي حيث يغرد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن فالنسيا و8 نقاط عن ريال مدريد.

يعول برشلونة على تألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر لائحة هدافي الليغا برصيد 12 هدفا وصاحب 3 أهداف في المسابقة القارية الأم، إلى جانب الدولي الاوروغوياني لويس سواريزوالبرازيلي المتألق باولينيو.

كما سيحاول برشلونة استغلال المعنويات المهزوزة لمضيفه الذي خسر مبارياته الثلاث الأولى في المسابقة ويدخل مباراة الغد عقب خسارته الدربي المحلي أمام باناثينايكوس صفر-1 السبت.

يذكر أنها المباراة الثانية لفالفيردي ضد فريقه السابق الذي أشرف على تدريبه على مرحلتين (2008-2009 و2010-2012) وقاده إلى إحراز لقب الدوري اليوناني ثلاث مرات.

يغيب عن برشلونة مدافعه الدولي جيرارد بيكيه الذي تعرض للطرد خلال مواجهة الذهاب أمام الفريق اليوناني.

تقديم مباراة يوفنتوس واولمبياكوس

في المجموعة ذاتها، يمني يوفنتوس النفس بمواصلة صحوته عقب خسارته المدوية أمام برشلونة صفر-3 في الجولة الأولى، وذلك عندما يحل ضيفاً على سبورتينغ لشبونة.

واستعد فريق “السيدة العجوز” جيداً لمواجهة سبورتينغ لشبونة من خلال حسمه القمة مع غريمه ميلان بثنائية لنجمه الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي رفع غلته إلى 101 هدفاً في الدوري الايطالي وبات ثاني لاعب في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، يسجل مئة هدف في بطولتين مختلفتين في السنوات العشرين الأخيرة (فعلها مع فريق السابق ريال مدريد الاسباني)، بعد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

ويملك يوفنتوس الاسلحة اللازمة لتجديد فوزه على الفريق البرتغالي في مقدمتها هيغواين ومواطنه باولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والبوسني ميراليم بيانيتش والبرازيلي دوغلاس كوستا.

لكن صاحب الأرض لن يكون لقمة سائغة خصوصاً أنه يعلم أنها الفرصة الأخيرة له للبقاء في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *