2024/05/20 6:08 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الألماني: هل ينجح بايرن ميونيخ في الابتعاد عن ملاحقيه؟

الدوري الألماني: هل ينجح بايرن ميونيخ في الابتعاد عن ملاحقيه؟

1418745-2017-11-04T190339Z_1694558181_RC146514A590_RTRMADP_3_SOCCER-GERMANY-DOR-BAY

AFP

ستكون الفرصة مواتية أمام بطل المواسم الخمسة الأخيرة ومتصدر الترتيب الحالي بايرن ميونيخ لتوسيع الفارق مع مطارده لايبزيغ، فيما يبدو بورسيا دورتموند مهدداً من قبل شالكه في المرحلة 12 من الدوري الألماني.

وتحتفظ الفرق الثلاثة الأولى في نهاية الموسم الماضي بمراكزها حتى المرحلة الحادية عشرة من النسخة الحالية، فيتصدر العملاق البافاري الترتيب برصيد 26 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام وصيفه الحديث العهد في البوندسليغا لايبزيغ، وست نقاط عن كل من دورتموند وشالكه.

ويفتتح دورتموند المرحلة في ضيافة شتوتغارت الثاني عشر (13 نقطة)، ويستقبل بايرن ميونيخ السبت على ملعبه أليانز أرينا أوغسبورغ العاشر (16)، ويحل لايبزيغ ضيفاً على باير ليفركوزن التاسع (16 أيضًا) في اليوم ذاته، فيما يلعب شالكه الأحد مع ضيفه هامبورغ الخامس عشر (10 نقاط).

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحاً بقوة لاضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وتحقيق فوزه المحلي التاسع والسابع توالياً في مختلف المسابقات، بعد عودة المدرب القدير بوب هاينكيس لتولي قيادته بدلاً من الإيطالي كارلو أنشيلوتي مطلع تشرين الأول/اكتوبر.

ويملك بايرن ميونيخ لاعبين جيدين في مختلف الخطوط قادرين على تحقيق الفوز وحسم النتيجة في أي لحظة، لا سيما الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (11 هدفاً)، والجناح الهولندي السريع أريين روبن.

ولا يزال بايرن يفتقد لصانع الألعاب الفرنسي فرانك ريبيري الذي شارك مؤخرًا في تدريبات الفريق، لكنه لن يستطيع على الأرجح المشاركة في المباراة المقبلة، ولن يستعجل هاينكيس الزج به لوفرة البدلاء لا سيما الشباب منهم.

عودة غينتر بعد نحو شهرين 

تبدو رحلة بوروسيا دورتموند إلى شتوتغات محفوفة بالمخاطر رغم الفارق الكبير بينهما على لائحة الترتيب، والدليل أن مواجهات الفريقين غالباً ما تحفل بالندية ولا تخضع في معظم الأحيان للغة الأرقام.

ويفتقد دورتموند خدمات هدافه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ صاحب 10 أهداف في المركز الثاني خلف ليفاندوفسكي، بسبب عقوبة فرضها عليه ناديه لأسباب تأديبية.

ولم يحدد بوروسيا دورتموند أسباب العقوبة، ولكنها، وفقًا للصحافة الألمانية، يمكن أن تكون مرتبطة بالصور التي نشرها المهاجم الغابوني على إنستاغرام في الأيام الأخيرة – ثم حذفها – حيث يظهر في حالة سكر خلال رحلة إلى برشلونة.

وحصل أوباميانغ (28 عاماً) على عطلة لبضعة أيام الأسبوع الماضي بسبب فترة التوقف الدولية.

ويمر أوباميانغ الذي يحتل وصافة لائحة الهدافين في الدوري، بفترة مضطربة، فبعد تسجيله 10 أهداف في المراحل الثماني الأولى من البطولة، صام عن التهديف في المباريات الثلاث الأخيرة في البوندسليغا ومباراتين في دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، يأمل شتوتغارت بعودة قائده كريستيان غينتر بعد غياب شهرين بداعي الإصابة.

وتعرض غينتر لحادث أليم إثر اصطدامه مع حارس فولفسبورغ كون كاستيلز في 16 ايلول/سبتمبر يقط بعده على الأرض مغميًا عليه وبلع لسانه، وكان على وشك أن يفارق الحياة لو تدخل طبيب النادي على عجل.

وأصيب غينتر خلال الحادث بكسور في عظمة تجويف العين السفلى وعظمة الأنف والفك الأعلى، وخضع لعمليتين جراحيتين في وجهه.

من جانبه، أوضح غينتر الذي تعافى خلال فترة اقصر من المتوقع، إنه يفضل اللعب بقناع واق.

وسيحاول شالكه بدوره استغلال أي تعثر من جانب دورتموند للانقضاض على المركز الثالث، والاقتراب أكثر من لايبزيغ التي لن تكون رحلته إلى ليفركوزن مجرد نزهة ترفيهية.

وما ينطبق على لقاء دورتموند وشتوتغارت، ينسحب أيضاً على مواجهة شالكه وهامبورغ دون النظر إلى ترتيب الآخير على اللائحة.

وسيختبر هوفنهايم الخامس (19 نقطة) السبت قواه الحقيقية أمام ضيفه أينتراخت فرانكفورت السابع بفارق نقطة عنه، فيما يختتم هانوفر السادس (18 نقطة) المرحلة في ضيافة صاحب المركز قبل الأخير فيردر بريمن (5 نقاط).

ويلعب السبت أيضاً ماينتس مع كولن الأخير والذي لم يحقق سوى تعادلين في 11 مباراة، وفولفسبورغ مع فرايبورغ.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *