2024/05/19 9:36 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإنكليزي: دربي شمال لندن يتصدر المشهد الإنكليزي

الدوري الإنكليزي: دربي شمال لندن يتصدر المشهد الإنكليزي

1419105-2017-04-30T172203Z_136574523_MT1ACI14787688_RTRMADP_3_SOCCER-ENGLAND-TOT-ARS

AFP

يطغى دربي شمال لندن بين توتنهام الثالث ومضيفه أرسنال السادس على المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، التي تشهد حلول مانشستر سيتي المتصدر ضيفاً على ليستر سيتي واستقبال مانشستر يونايتد الوصيف لنيوكاسل يونايتد السبت. تابع أخبار الدوري الإنكليزي

ويحلق مانشستر سيتي بالصدارة (31 نقطة) بعد فوزه عشر مرات، وبفارق 8 نقاط عن جاره يونايتد المتقدم بفارق الاهداف عن توتنهام.

وحذر الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال غريمه من أن لاعبيه سيستغلون الدربي للتأكيد أن ميزان القوة في شمال العاصمة لم يتغير بشكل دائم، بعد فورة توتنهام بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ونجاحه بتخطي أرسنال في ترتيب الدوري الموسم الماضي للمرة الأولى في 22 عاماً.

ولا يزال توتنهام الذي يتقدم على أرسنال بفارق 4 نقاط، منتشياً من فوزه الكبير على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3-1 مطلع الشهر الحالي، وضمانه التأهل إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.

ولم يفز أرسنال، الباحث عن لقبه الأول في الدوري في 13 عاماً، على توتنهام في البرميرليغ في 6 مباريات منذ أذار/مارس 2014.

ويغيب عن أرسنال مهاجمه الفرنسي أوليفييه جيرو وعن توتنهام مدافعه البلجيكي توبي ألدرفيرلد، ويحوم الشك حول مشاركة حارس مرماه الفرنسي هوغو لوريس.

سيتي لالتهام المزيد

وفي الصدارة، يبدو الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مهاجم سيتي جاهزاً للمشاركة بعد وعكة صحية ألمت به خلال خسارة بلاده ضد نيجيريا 2-4 في كراسنودار الثلاثاء.

وعرف أغويرو فترة جيدة قبل الوقفة الدولية، مسجلاً 10 أهداف في 12 مباراة مع ناديه الذي فاز 16 مرة في 17 مباراة هذا الموسم وضمن تأهله بسهولة إلى دور الـ16 في دوري الأبطال.

سيتحقق المدرب الإسباني جوسيب غوراديولا أيضاً من جهوزية مهاجمه رحيم سترلينغ ولاعب وسطه فابيان دلف اللذين انسحبا من تشكيلة منتخب انكلترا بسبب الإصابة.

ويواجه سيتي خصماً يشرف عليه المدرب الفرنسي كلود بوييل للمرة الثالثة فقط، ويعول على الجناح الشاب لمنتخب تحت 21 عاماً ديماراي غراي.

وقال غراي الذي فشل في اقناع المدربين السابقين الايطالي كلاوديو رانييري وكريغ شكسبير “كان صعباً علي الدخول والخروج في الأشهر الـ18 الأخيرة، بعد إن كنت أساسياً في برمنغهام. لم أتوقع أن أكون أساسياً على الفور، لكن بالتأكيد كنت جاهزاً للعب في بعض الفترات. في النهاية المدرب يختال التشكيلة”.

وبعد انتهاء مباراة سيتي، يستقبل جاره ومطارده يونايتد ضيفه نيوكاسل الحادي عشر والذي خسر مباراتيه الأخيرتين، وذلك بعد تعافي نجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا.

وعاد الثنائي الذي تألق الموسم الماضي مع فريق المدرب البرتغالي جوزيه مروينيو إلى التمارين الكاملة، وقد حقق زلاتان (35 عاماً) عودة سريعة بعد إصابة قوية ركبته في نيسان/أبريل الماضي. أما بوغبا (24 عاماً)، فكانت اصابته طفيفة أكثر، إذ غاب عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر.

وقال زلاتان في مقابلة صحافية في السويد التي ضمنت التأهل إلى المونديال من دونه “أنا مصمم على العودة أفضل وأقوى من قبل. هذا هدفي وسيحصل. لا بدائل أخرى”.

ويتطلع زلاتان إلى اللعب بجانب البلجيكي روميلو لوكاكو الذي حصل رقمه السابق (9) بعد قدومه من إيفرتون الصيف الماضي “سئلت من الجيد في الدوري، فأجبت لوكاكو. قوي جسديًا ويسجل أهدافاً كثيرة. كل فريق بحاجة للاعب مثله”.

وسيكون يونايتد الذي خسر مرتين في آخر 3 مباريات في الدوري، بحاجة لنقطة الأربعاء على أرض بازل السويسري لضمان بلوغه دور الـ16 في دوري الأبطال، بعد 4 انتصارات متتالية.

رحلة سهلة لتشيلسي

وبعد بداية متعثرة، يأمل تشيلسي حامل اللقب ورابع الترتيب بفارق 9 نقاط عن سيتي، تحقيق انتصاره الرابع تواليًا عندما يحل على وست بروميتش ألبيون السادس عشر والذي يمر مدربه الويلزي طوني بوليس في أزمة بعد فوزه مرة يتيمة على أرضه.

ويخوض لاعبو المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي المباراة بعد فوزهم المستحق على مانشستر يونايتد بهدف الإسباني ألفارو موراتا.

ويحارب تشيلسي على جبهتين صعبتين، وقد فشل في دوري الأبطال في احراز الفوز في آخر مباراتين حيث يبتعد عن روما الإيطالي متصدر مجموعته بفارق نقطة.

ويستقبل ليفربول الخامس ساوثهمبتون الثالث عشر بعد فوزه في آخر مباراتين، لكن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يواجه غيابات عدة على غرار مهاجمه السنغالي ساديو مانيه.

وحتى كلوب (50 عاماً) لم يسلم اذ أدخل المستشفى الأربعاء بعد شعوره ببعض الآلام.

وفي حال عدم حضوره السبت، ستكون المرة الثانية التي يغيب فيها كلوب عن مباراة لليفربول لأسباب صحية، بعد إدخاله المستشفى بسبب التهاب في الزائدة الدودية في شباط/فبراير 2016.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بيرنلي مع سوانسي سيتي، كريستال بالاس مع إيفرتون، بورنموث مع هادرسفيلد، والأحد واتفورد مع وست هام والإثنين برايتون مع ستوك سيتي.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *