2024/05/16 2:05 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي: سان جيرمان بهجومه المرعب في ضيافة البطل

الدوري الفرنسي: سان جيرمان بهجومه المرعب في ضيافة البطل

1432966-cavani

AFP

ينتقل باريس سان جيرمان بهجومه المرعب لخوض المواجهة المحلية الأبرز له ضد ضيفه موناكو حامل اللقب الاحد، ساعيا إلى الابتعاد عنه اكثر في صدارة الترتيب في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وكان موناكو حرم سان جيرمان من لقب خامس على التوالي في الموسم الماضي بتتويجه للمرة الأولى منذ عام 2000.

لكن الفريقين اختلفا كثيراً عن الموسم الماضي، فموناكو تخلى عن عدد من أبرز لاعبيه وفي مقدمتهم الدولي الشاب كيليان مبابي (18 عاماً) الى سان جيرمان بالذات، والأخير عزز صفوفه بالبرازيلي نيمار في أغلى صفقة كروية في العالم بلغت 222 مليون يورو هي قيمة البند الجزائي في عقده مع برشلونة الاسباني.

انضم نيمار ومبابي إلى المهاجم الأوروغوياني ادينسون كافاني فشكلوا ثلاثيا رائعاً جداً حتى الآن أطلق عليه تسمية “ام سي ان”، فحقق الفريق نتائج مذهلة محلياً واوروبياً.

وفاز فريق العاصمة الفرنسية باشراف المدرب الاسباني أوناي ايمري في 11 مباراة وتعادل في اثنتين حصد فيها 35 نقطة وضعته في صدارة الدوري المحلي بفارق مريح عن أقرب منافسيه.

ويحقق نيمار ورفاقه انتصارات سهلة في البطولة المحلية وبأهداف غزيرة أيضاً آخرها الفوز على نانت 4-1.

وعن مواجهة موناكو قال ايمري “ان مباراة الأحد على أرض موناكو الذي نحترمه ستكون اختباراً رائعاً أيضاً، لكن مواجهة بايرن هي المباراة الكبيرة”.

ويحتل موناكو المركز الثاني في البطولة الفرنسية برصيد 29 نقطة، بفارق ست نقاط خلف سان جيرمان، وهو ودع دوري ابطال اوروبا من الدور الاول بخسارة ثقيلة امام لايبزيغ الألماني 1-4 الثلاثاء.

ويحل ليون الثالث برصيد 26 نقطة ضيفا على نيس السابع عشر، ويستضيف مرسيليا الرابع وله 25 نقطة غانغان الخامس عشر الاحد.

-ليل من دون بييلسا –

يتجه ليل الى اقالة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بعد أن اوقفه مؤقتاً بسبب النتائج السيئة للفريق تحت اشرافه.

ويحل ليل ضيفا على مونبلييه السبت.

ولقي ليل خسارة ثقيلة امام اميان الصاعد من الدرجة الثانية صفر-3 الاثنين في مباراة معادة (اعيدت بسبب سقوط احد الحواجز في الملعب ما تسبب اصابة 29 شخصا بجروح) من المرحلة الثامنة، وهي كانت الخسارة السابعة له هذا الموسم مقابل ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات، فتراجع الى المركز التاسع عشر قبل الاخير وله 12 نقطة.

واعلن نادي ليل ايقاف بييلسا مؤقتا مؤكدا في بيان نشره على موقعه على شبكة الانترنت في وقت متأخر من مساء الاربعاء “قرر ليل تعليق مهمة مارسيلو بييلسا كمدرب للفريق في اطار اجراء اتخذه النادي”.

وبحسب صحيفة “ليكيب” المحلية، فان مسؤولي نادي ليل اجتمعوا في لندن الاربعاء واتخذوا قرار انهاء العلاقة مع بييلسا.

لكن تقارير صحافية في اميركا الجنوبية اشارت الى ان ايقاف بييلسا جاء بسبب مغادرته الى تشيلي للبقاء الى جانب مساعده السابق لويس مارينا بونييني الذي يعاني من السرطان.

وعاد بييلسا الى الدوري الفرنسي الصيف الماضي بعد ان اشرف على مرسيليا بين 2014 و2015، ولكنه فشل في تحقيق نتائج جيدة مع ليل برغم انفاق النادي اكثر من 60 مليون يورو (نحو 71 مليون دولار) في سوق الانتقالات.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *