2024/05/19 4:27 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / سامورا: الكرة الروسية خارج دائرة المنشطات

سامورا: الكرة الروسية خارج دائرة المنشطات

701543-reu_2562434

DPA

أشارت السنغالية فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء، إلى أن الكرة الروسية لا تعاني من مشاكل واسعة النطاق فيما يتعلق بتعاطي لاعبيها للمنشطات.

أضافت سامورا، التي تتواجد حالياً في العاصمة الروسية موسكو لحضور مراسم قرعة نهائيات كأس العالم الجمعة، أن روسيا جديرة بتنظيم المونديال، رغم تجريد البلاد من الميداليات الأولمبية بسبب تعاطي رياضييها للمنشطات.

وربما تتعرض روسيا لفرض حظر على مشاركة رياضييها في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، المقرر إقامتها في مدينة بيونغتشانغ الكورية الجنوبية، من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

ودافعت سامورا عن فيفا ضد الاتهامات الموجهة إليه بعدم إجراء اتصال مع غريغوري رودتشنكوف، الذي قام بالإبلاغ عن تناول الرياضيين الروس للمنشطات بشكل ممنهج.

وقالت سامورا إن الإجراء الطبيعي يتمثل في قيام الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) بإجراء تحقيقاتها، قبل أن يتخذ فيفا أي إجراء آخر، مشيرة إلى أن فيفا على اتصال دائم مع وادا.

أضافت سامورا في حديثها عن قضية المنشطات “إذا واجهنا أمراً مثيراً، سوف نرد بسرعة كبيرة بكل تأكيد”.

واستدركت سامورا قائلة “ولكن مما رأيناه بالإضافة للتقرير الذي حصلنا عليه، لا يمكننا الحديث عن تعاطي ممنهج للمنشطات على نطاق واسع في كرة القدم الروسية”.

وتأتي هذه الاتهامات عقب نشر تقارير تفيد بتورط المنتخب الروسي، الذي شارك في كأس العالم بالبرازيل عام 2014، في تقرير مكلارين الذي أكد تناول الرياضيين الروس لمواد محظورة بشكل ممنهج وعلى نطاق واسع.

وبدأ فيفا تحقيقاً بمجرد نشر مكلارين لتقريره في ديسمبر الماضي، حيث ذكر الاتحاد أنه أجرى اتصالاً مع المحقق الكندي في “عدة مراحل” منذ ذلك الحين.

وأثار مكلارين شكوكاً بشأن تلك القضية، حينما صرح لـ(بي بي سي) أمس الثلاثاء، قائلاً “لا أعرف ما إذا كان القائمين على فيفا تناولوا معلوماتي من أجل تحليلها أم لا. إنهم لم يبلغوني بالأمر”.

أوضح مكلارين “أجرى المسؤولون في فيفا اتصالات معي، ولكن لم يجروا أي اتصالات أخرى منذ فترة طويلة”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *