2024/05/20 6:08 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / نابولي – يوفنتوس…قمة يراقبها انتر بشغف

نابولي – يوفنتوس…قمة يراقبها انتر بشغف

1449074-NAPOLI-JUVE

AFP

يوفنتوس ينزل ضيفاً على نابولي الجمعة وعينه على اعادة توزيع الأوراق في الدوري الايطالي.

ستكون الانظار شاخصة الجمعة إلى موقعة ملعب “سان باولو” التي تجمع نابوليالمتصدر بضيفه يوفنتوس بطل المواسم الستة الأخيرة، وذلك في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي.

تقديم مباراة يوفنتوس ونابولي

ولطالما ارتدت المواجهة بين الطرفين طابعاً حماسياً خاصاً، لكن أهمية مباراة الجمعة ستكون مضاعفة لأن نابولي يتصدر الترتيب برصيد 38 نقطة بعد فوزه بأربع من مبارياته الخمس الأخيرة وعدم تلقيه أي هزيمة حتى الآن، فيما يحتل يوفنتوس المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن مضيفه الجنوبي.

وستقام المباراة يوم الجمعة لأن الفريقين يخوضان في منتصف الأسبوع المقبل مباراتين مصيريتين في دوري أبطال أوروبا، حيث يحتاج نابولي إلى الفوز الأربعاء على مضيفه فيينورد روتردام الهولندي وخسارة شاختار دانييتسك الأوكراني أمام مانشستر سيتي الإنكليزي من أجل اللحاق بالأخير إلى الدور الثاني.

أما يوفنتوس، وصيف بطل المسابقة القارية للموسم الماضي، فيحتاج أيضاً إلى الفوز الثلاثاء على مضيفه أولمبياكوس اليوناني من أجل التأهل إلى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة منافسه سبورتينغ البرتغالي مع برشلونة الإسباني الذي ضمن بطاقته وصدارته المجموعة الرابعة بعد تعادله في الجولة السابقة قبل الأخيرة مع فريق “السيدة العجوز” دون أهداف.

ويأمل كل من الفريقين أن يركز اللاعبون على موقعة الجمعة عوضاً عن التفكير بما ينتظرهم الاسبوع المقبل، وذلك لأن مباراة “سان باولو” قد تلعب دوراً حاسماً في السباق نحو اللقب رغم أن الموسم لا يزال في بدايته.

ويسعى نابولي إلى تكرار سيناريو الزيارة الأخيرة ليوفنتوس إلى ملعبه حين تغلب عليه 3-2 الموسم الماضي في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا دون أن يمنعه من مواصلة مشواره والفوز باللقب (فاز يوفنتوس ذهاباً 3-1)، وذلك من أجل التأكيد بأنه قادر هذا الموسم على إحراز لقب الدوري للمرة الأولى منذ 1990.

وخلافا للمواسم الستة التي أحرز فيها لقب الدوري، يعاني يوفنتوس هذا الموسم على الصعيد الدفاعي حيث تلقت شباكه 14 هدفاً في 14 مباراة، لكنه يملك أفضل هجوم في الدوري حتى الآن بتسجيله 40 هدفاً.

وستكون الأيام القليلة المقبلة في غاية الأهمية بالنسبة لفريق المدرب ماسيميليانو أليغري، لأن بانتظاره مباراة صعبة أخرى في الأفق، إلى جانب مباراتي نابولي وأولمبياكوس اليوناني، تجمعه بغريمه الآخر إنتر ميلان الثاني في التاسع من كانون الأول/ديسمبر المقبل على ملعبه “أليانز ستاديوم”.

وسيحاول يوفنتوس جاهداً أن يضع حداً لمسلسل المباريات المتتالية لنابولي دون هزيمة في الدوري عند 26 مباراة، لكن المهمة لن تكون سهلة بتاتاً في مواجهة فريق المدرب ماوريتسيو ساري الذي يعول على تألق البلجيكي دريز مرتنز ولورنزو إنسينيي والإسباني خوسيه كايخون الذين سجلوا معاً 19 من أهداف فريقهم الـ35 حتى الآن.

اخبار يوفنتوس

قد يخوض يوفنتوس اللقاء بغياب أحد أهم عناصره بشخص مهاجم نابولي السابق الأرجنتيني غونزالو هيغوايين الذي خضع الاثنين لعملية جراحية بسبب إصابته بكسر في أحد أصابع يده.

وكشف المدير العام للنادي جوسيبي ماروتا أن نسبة حظوظ مشاركة المهاجم الدولي الأرجنتيني 50%، مضيفاً لشبكة “سكاي سبورتس” الايطالية  “اليوم، العمليات الجراحية بإمكانها خلق العجائب”.

وخضع هيغوايين الذي انضم إلى صفوف يوفنتوس صيف العام 2016 قادماً من نابولي، لعملية جراحية لعلاج عظم مكسور في أحد أصابع يده اليسرى وتحدثت وسائل الاعلام الإيطالية أن القرار بشأن مشاركة الأرجنتيني سيتخذ الخميس، وإذا سافر مع الفريق إلى نابولي لن يكون في التشكيلة الأساسية.

وستكون مباراة الجمعة المشاركة الثانية للمدافع الألماني بينيديكت هوفيديس الذي قدم أداء جيداً في ظهوره الأول بقميص يوفنتوس الأحد الماضي ضد كروتوني (3-صفر)، وقد تطرق لاعب شالكه السابق إلى مواجهة الجمعة قائلاً “نابولي؟ ستكون مباراة مهمة لكلا الطرفين. نابولي فريق صعب و منافس لكن نحن أقوياء وقادرون على هزمهم”.

انتر يراقب القمة

سيكون جمهور إنتر خلف يوفنتوس لتسعين دقيقة رغماً عن بغضه للأخير، وذلك لأن فوز فريق “السيدة العجوز” في لقاء الجمعة سيمنحه فريقهم فرصة التربع على الصدارة كونه يتخلف بفارق نقطتين عن نابولي، وتنتظره الأحد مباراة سهلة على الورق ضد ضيفه كييفو فيرونا التاسع قبل أن يخوض الأسبوع المقبل مباراة هامة أخرى ضد بطل المواسم الستة الأخيرة.

ويفتتح روما الرابع (31 نقطة) المرحلة الجمعة على أرضه بمباراة سهلة ضد سبال الثامن عشر بغياب قائده دانييلي دي روسي الموقوف مباراتين لصفعه أحد لاعبي جنوى (1-1) الأسبوع الماضي، فيما يبدأ ميلان مغامرته مع مدربه الجديد ولاعب وسطه السابق جينارو غاتوزو الأحد خارج ملعبه ضد بينيفينتو متذيل الترتيب.

وبدا غاتوزو عازماً على أن يعكس الشخصية “القتالية” التي تمتع بها خلال أيامه كلاعب، على طريقة لعب ميلان وذلك من خلال ما صدر عنه الثلاثاء في المؤتمر الصحافي المخصص لتقديمه بعد تعيينه مدرباً لفريقه السابق.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت تورينو مع أتالانتا، على أن يلتقي الأحد بولونيا مع كالياري، وفيورنتينا مع ساسوولو، وسمبدوريا مع لاتسيو الخامس.

وتختتم المرحلة بمباراتين الاثنين تجمعان كروتوني مع أودينيزي، وهيلاس فيرونا مع جنوى.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *