2024/05/20 8:09 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإيطالي .. إنتر ميلان يكتسح كييفو فيرونا

الدوري الإيطالي .. إنتر ميلان يكتسح كييفو فيرونا

DQIidjAXkAAtJvI

سحق إنتر ميلان ضيفه كييفو فيرونا 5-0، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم (سيريا أى).

وسجل خماسية الأفاعي، إيفان بيريسيتش (هاتريك) في الدقائق 23 و57 و90 +2، وماورو إيكاردي في الدقيقة 38، وميلان سكرينيار في الدقيقة 60.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد إنتر ميلان لـ39 نقطة في الصدارة، فيما بقي كييفو فيرونا عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعانى إنتر من التكتل الدفاعي لكييفو في بداية المباراة، إذ اضطر بروزفيتش إلى الرجوع للمناطق الخلفية لاستلام الكرة وكذلك الجنوح إلى الأروقة هربًا من رقابة ثلاثي الوسط لدفاعي بكييفو.

وتعامل لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للأفاعي مع ركون لاعب كييفو للدفاع، بإعطاء تعليمات إلى الظهيرين بالتقدم وتقديم الدعم لكاندريفا وبيريسيتش، مع جعل ماريو وفاليرو يميلان إلى جانبي الملعب لتعزيز الأطراف، وإرسال الكرات العرضية وأيضًا لمحاولة سحب تكتل لاعبي الخصم من عمق الملعب.

وبالقعل جاء الهدف الأول بسبب عرضية الظهير الأيسر دافيد سانتون، التي ارتدت من حارس كييفو لتجد أقدام بيريسيتش، الذي وضع الكرة في الشباك، بالإضافة إلى الهدف الرابع الذي جاء بواسطة عرضية كاندريفا ورأسية المدافع ميلان سكرينيار.

ونجحت خطة سباليتي خاصة أن كييفو لم ينفذ الهجوم المرتد، ولم تكن لديه أي نية هجومية خلال المباراة، كأنه أراد التعادل سلبيًا والخروج بنقطة من ملعب “سان سيرو”.

وشهدت المباراة تواجد قلبي دفاع إنتر سكرينيار وأندريا رانوكيا، في أكثر من مناسبة في وسط غياب أي خطورة هجومية للاعبي كييفو.

ولم يهدد مهاجمو كييفو مرمى إنتر خلال المباراة باستثناء، هجمة وحيدة خلال الشوط الأول عبر رأسية ميجيورني، التي أبعدها سمير هاندانوفيتس، حارس النيراتزوري، في الدقيقة الـ14.

ومع تخلي كييفو عن التزامهم الدفاعي قليلاً بعد التأخر في النتيجة، نجح إيكاردي من تسجيل الهدف الثاني بعد تمريرة رائعة من بروزوفيتش وضعت المهاجم الأرجنتيني في موقف شبه منفرد مكنه من هز شباك الفريق الضيف.

وأثبت إيكاردي قيمته مجددًا أمام كييفو ليس فقط بسبب هدفه، ولكن بفضل تحركاته وعدم استسلامه لدفاع الخصم المتكتل خاصة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، بسط إنتر سيطرته التامة على اللقاء، إذ طور من أساليبه الهجومية بإضافة التسديد من خارج منطقة الـ18، بالإضافة إلى الضغط الكبير على حامل الكرة.

في المقابل بدا كييفو مهتمًا بالدفاع فقط رغم التأخر بهدفين، حتى لا تستقبل شباكه أهدافًا أكثر أمام الإنتر.

وفقد كييفو قدرته على بناء اللعب والخروج بالكرة من المناطق الخلفية، نتيجة الضغط العالي الذي نفذه لاعبو إنتر على حامل الكرة، وهو ما نتج عنه الهدف الثالث الذي سجله بيريسيتش وغيره من الفرص الخطيرة.

وكانت غلة إنتر التهديفية خلال المباراة مرشحة للزيادة، رغم تسجيل 5 أهداف، إذ أضاع مهاجمو الأفاعي عديد الفرص في الشوط الثاني.

ويحسب لسباليتي أن تغييراته الثلاثة حافظت على الإيقاع الهجومي رغم سحب إيكاردي وكاندريفا نجمي المقدمة، من الملعب والدفع بإيدير ويان كرامو على الترتيب.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، فاز فيورنتينا على ضيفه ساسولو 3-0، وتعادل كالياري مع مضيفه بولونيا 1-1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *