2024/05/17 5:58 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كولون يقيل مدربه بسبب سوء النتائج

كولون يقيل مدربه بسبب سوء النتائج

1458456-2017-12-02T181832Z_1608456380_RC1FEF622F00_RTRMADP_3_SOCCER-GERMANY-S04-CGN

DPA

فسخ نادي كولون الألماني لكرة القدم عقده مع مدربه بيتر شتوغر اليوم الأحد نظراً لسوء نتائج الفريق الذي يقبع حالياً في قاع جدول الدوري الألماني “بوندسليغا” برصيد ثلاث نقاط من ثلاثة تعادلت و11 هزيمة.

ولم يحقق كولون أي انتصار في البوندسليغا منذ بداية الموسم ليصبح مهدداً بقوة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم.

وقال فيرنر سبينر رئيس النادي، في بيان له اليوم، “مسؤوليتنا هي أن نبذل كل لمحاولات من أجل بقاء الفريق في البوندسليغا… حتى وقت قريب، كنا نأمل في تحقيق هذا بالتعاون مع بيتر وطاقمه التدريبي والفريق بتشكيلته الحالية”.

وفسخ النادي العقد أيضا مع مانفريد شميد المدرب المساعد لشتوغر وأسند المهمة بشكل مؤقت إلى شتيفان روتنبيك مدرب فريق الشباب تحت 19 عاماً في النادي ليقود الفريق في الأسابيع القليلة المقبلة حتى عطلة الشتاء.

وكان النمساوي شتوغر البالغ من العمر 51 عاماً تولى تدريب الفريق في 2013 وقاده للعودة إلى البوندسليغا في الموسم التالي كما قاده في الموسم الماضي إلى العودة للمشاركة في البطولات الأوروبية للمرة الأولى منذ 25 عاماً.

ولكن الفريق قدم مسيرة كارثية في الموسم الحالي وحصد ثلاث نقاط فحسب من 14 مباراة وكانت أحدث نتائج الفريق هي التعادل 2-2 مع شالكه مساء السبت.

وبدا شتوغر وهو يودع الجماهير عقب انتهاء المباراة وقبل أن يرحل اليوم رسمي بعد 1635 يوما في قيادة الفريق وهو رقم قياسي بالنسبة للنادي علماً بأن عقد شتوغر كان يمتد حتى 2020 .
وكان شتوغر طالب النادي يوم الخميس الماضي بإعلان مساندته ودعمه أو إقالته من تدريب الفريق مشيراً إلى أن الجدل حول مستقبله مع الفريق لا يمكن أن يستمر.

وقال شتوغر : “كان واضحاً بالنسبة لنا أن مباراة شالكه ستكون الأخيرة لنا مع الفريق… قررنا الانتظار حتى اليوم الأحد حتى نحتفظ بتركيزنا كاملا في المباراة”.

وبعد التعادل في مباراة أمس ، أصبح الفارق الذي يفصل كولون عن فرايبورغ صاحب المركز السادس عشر هو تسع نقاط فيما يتسع الفارق إلى 11 نقطة مع هامبورج صاحب المركز الخامس عشر.
ويأتي رحيل شتوغر عن قيادة لفريق قبل أيام قليلة من مباراتين مهمتين للفريق حيث يلتقي كولون فريق ريد ستار بلجراد الصربي يوم الخميس المقبل في مسابقة الدوري الأوربي ثم يلتقي فريق فرايبورغ في البوندسليغا يوم الأحد المقبل.

وقال سبينر : “في الوضع الحالي ، من المهم أن تقدم لحافز في منصب المدير الفني رغم صعوبة هذا القرار علينا”.

وأصبح شتوغر رابع مدرب يترك منصبه في فرق البوندسليغا هذا الموسم حيث سبقه كل من أندرياس يونكر (فولفسبورغ) والإيطالي كارلو أنشيلوتي (بايرن ميونخ) وألكسندر نوري (فيردر بريمن).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *