2024/05/19 5:10 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / سيطرة عربية على المراكز الأولى في الترتيب العالمي للإسكواش

سيطرة عربية على المراكز الأولى في الترتيب العالمي للإسكواش

DSeTXXtUQAAl-5v
واصلت النجمة المصرية نور الشربيني وصيفة بطولة العالم الأخيرة في مانشستربإنكلترا تصدر الترتيب العالمي للاعبات المحترفات للإسكواش للشهر 21 على التوالي وفق التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لشهر يناير/ كانون الثاني  2018.

واعتلت اللاعبة المصرية القمة، منذ شهر مايو/ آيار 2016، ولكن تقلص متوسط  فارق النقاط بينها وبين مواطنتها رنيم الوليلي إلى 210 نقاط فقط بعد فوز الأخيرة ببطولة العالم على حسابها في المباراة النهائية للبطولة.

وأسفر الترتيب عن وجود أربع لاعبات من مصر في المراكز العشرة  الأولى، إذ جاءت نور الشربيني في المركز الأول ورنيم الوليلي في المركز الثاني ونوران جوهر في المركز الخامس ونور الطيب في المركز السابع.

وفي التصنيف العالمي للرجال جاء المصري، محمد الشوربجي، بطل العالم في المركز الثاني خلف الفرنسي غريغوري غوتييه بفارق متوسط 42 نقطة فقط.

واحتل أبطال مصر ستة مراكز في قائمة أفضل عشرة لاعبين وهم محمد الشوربجي في المركز الثاني وعلي فرج في المركز الثالث وكريم عبد الجواد في الرابع ومروان الشوربجي في المركزالخامس وطارق مؤمن في المركز السابع ومحمد أبو الغار في المركز التاسع.

وكان الإسكواش المصري تحول إلى حديث العالم كله في 2017 بعد أن نجح الأبطال في الحصول على بطولتي العالم للرجال والسيدات خلال بطولة العالم التي أسدل الستار عليها أخيراً، في مدينة مانشستر الإنكليزية – التي شارك فيها 72 لاعباً ويبلغ مجموع جوائزها 600 ألف دولار – بعد أن وصل إلى الدور النهائي 4 لاعبين ولاعبات، وحصل محمد الشوربجي على اللقب على حساب شقيقه مروان، فيما نالت رنيم الوليلي البطولة على حساب مواطنتها المصنفة الأولى نور الشربيني.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *