2024/05/20 3:40 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس الملك .. فوز الريال وخسارة إسبانيول

كأس الملك .. فوز الريال وخسارة إسبانيول

DSuXdpiW4AAex99

حقق ريال مدريد فوزًا كبيرًا على حساب مضيفه نومانسيا 3-0، اليوم الخميس، في ذهاب الدور ثمن النهائي (دور الـ16) لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

وسجل ثلاثية الفريق الملكي، غارث بيل في الدقيقة 35 (من ضربة جزاء)، وماريانو إيسكو في الدقيقة 89 (من ضربة جزاء)، وبورخا مايورال في الدقيقة 90.

ويقام لقاء الإياب في مدريد يوم الأربعاء القادم 10 كانون الثانِِ\ يناير.

وانطلق اللقاء بهجوم ضاغط، من لاعبي الفريق الملكي، عبر الأطراف بقيادة أسينسيو ولوكاس فاسكيز، لكن دون محاولات خطيرة، في ظل تراجع أصحاب الأرض لمناطقهم.

وحاول جاريث بيل افتتاح نتيجة المباراة، في الدقائق الأولى، بعدما استغل تمريرة من مايورال، لكن تسديدته جاءت بجوار القائم الأيمن.

لم يجد لاعبو الميرينجي حلولًا، خلال ربع الساعة الأول، أمام التراجع الدفاعي لنومانسيا، خاصةً مع الإصرار على اللعب عبر الأطراف، وإرسال العديد من الكرات العرضية.

واستطاع هيجينيو مارين، تهديد مرمى كيكو كاسيا، للمرة الأولى، بعدما استخلص الكرة من ثيو هيرنانديز، ليرسل تسديدة خطيرة، أخرجها الحارس الإسباني بصعوبة.

وفي الدقيقة 35، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح ريال مدريد، بعد إعاقة لوكاس فاسكيز، ليسجلها بيل، متقدمًا لفريقه بالهدف الأول.

وفي الشوط الثاني، تحسن أداء ريال مدريد قليلًا، بعد أن تخلى داني سيبايوس، عن بعض تحفظه الدفاعي، خاصةً عقب إشهار الحكم البطاقة الحمراء، في وجه بابي ديماناكا، لاعب نومانسيا، إثر الإنذار الثاني.

وأجرى زيدان تبديلين، بخروج جاريث بيل وداني سيبايوس، ودخول ماتيو كوفاسيتش وإيسكو، لتنشيط وسط الملعب.

وكاد نومانسيا أن يعادل النتيجة بفرصة تاريخية، حيث استغل ميلا خروج كاسيا من مرماه، ليسدد كرة ساقطة رائعة، لكن العارضة منعت هدف التعادل.

وبدأ التراخي يشوب أداء لاعبي ريال مدريد، برغم النقص العددي للمنافس، وتدعيم وسط الملعب بإيسكو، إلا أنه تنافس مع مايورال وفاسكيز، في إضاعة الفرص السهلة.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء أخرى، لصالح ريال مدريد، في الدقيقة 88، ليأتي الهدف الثاني، عن طريق إيسكو.

وقبل النهاية بدقيقتين، تمكن بورخا مايورال من إدراك الهدف الثالث، بعد أن حول كرة عرضية برأسه، إلى داخل شباك نومانسيا.

وفي لقاء ثانِِ، خسر إسبانيول أمام ضيفه ليفانتي 2-1، سجل خوسي لويس موراليس في الدقيقة 48 (من ضربة جزاء)، ولوبيز لفي في الدقيقة 74 لليفانتي، وجيرارد مورينيو بالاغيرو لإسبانيول في الدقيقة 28.

ويقام لقاء الإياب بين الفريقين يوم الخميس القادم 11 كانون الثانِِ\يناير في فالنسيا.

 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *