2024/05/10 2:28 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الإسباني: سيلتا فيغو يفرض التعادل على ريال مدريد

الدوري الإسباني: سيلتا فيغو يفرض التعادل على ريال مدريد

VIGO, SPAIN - JANUARY 07: Daniel Wass (2-R) of RC Celta de Vigo celebrates with team mates after scores the first goal during the La Liga match between RC Celta de Vigo and Real Madrid at Municipal Balaidos on January 7, 2018 in Vigo, . (Photo by Octavio Passos/Getty Images)

فرض سيلتا فيغو التعادل الإيجابي 2-2 على ضيفه ريال مدريد، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقدم سيلتا فيغو في الدقيقة الثالثة والثلاثين عن طريق دانييل واس، قبل أن يقلب غاريث بيل النتيجة بأقل من ثلاث دقائق بتسجيله ثنائية في الدقيقتين 36 و38، ثم خطف ماكسيميليانو غوميز التعادل لسيلتا فيغو في الدقيقة 82.

وبهذا التعادل، صار رصيد  ريال مدريد 32 نقطة في المركز الرابع، فيما رفع سيلتا فيجو رصيده للنقطة 22 نقطة في المركز الرابع عشر. .

بدأ لاعبو المدرب خوان كارلوس أونزوي متحفظين بعض الشئ مع بداية المباراة حيث جاءت كثافتهم العددية على حدود منطقة الجزاء بأفضلية أمام انطلاقات بيل ومارسيلو، ففي الدقيقة الثانية تمكن المدافع البرازيلي من تهديد مرمى سيلتا بتسديدة كادت أن تفتتح مجال التهديف مبكراً.

ظل ريال مدريد في السيطرة على وسط الملعب بتمريرات عرضية من جانب توني كروس وايسكو اللذان لم يجدا أي مخرج من الكماشة الدفاعية من لاعبي سيلتا فيجو.

استغل أصحاب الأرض اندفاع ريال مدريد في الهجوم ليقوموا بهجمة مرتدة في الدقيقة 13 بعد أن ارسل مالو كرة عرضية متقنة حولها أسباس باتجاه شباك نافاس ولكن جاء القائم الأيسر ليحرمه من تسجيل الهدف الأول.

تمادى لاعبو ريال مدريد في ترك المساحات في المناطق الخلفية حتى تمكن دانيال واس من افتتاح النتيجة في الدقيقة 33 بعد أن انفرد بالححارس من الـ 25 ياردة الأخيرة ليرسل كرة ساقطة بطريقة رائعة مستغلاً تقدم نافاس عن مرماه.

جاء رد الفريق الملكي سريعاً بعدما تمكن جاريث بيل من تعديل النتيجة في الدقيقة 36 مستفيداً من تمريرة حريرية من توني كروس ليسكنها الشباك بسهولة، ليعود النفاثة الويلزية بعدها بدقيقتين  ويضع ريال مدريد في المقدمة من عرضية ايسكو ليسددها بيسراه ويعلن عن الهدف الثاني.

كما هو الحال في الشوط الأول، انطلق الشوط الثاني بسيطرة ملكية واستحواذ على الكرة في وسط ملعب سيلتا فيجو وفي الدقيقة 50 استطاع ايسكو تسديد كرة قوية ولكن جاءت في أحضان الحارس.

اجرى أنزوي تغيرين دفعة واحدة بخروج رادوجا وسيستو واشراك ايمري مور ولابوتكا لتنشيط الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة 72 انفرد هوجو أسباس بالحارس نافاس ليلجأ الأخير لاعاقته ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لأصحاب الأرض، ليعود الحارس الكوستاريكي ويصحح الخطأ بعدما تمكن من التصدى لضربة الجزاء التي سددها أسباس.

قام زيدان باجراء أولى تغييراته بخروج لوكا مودريتش الذي اجهد بدنياً بسبب الدور الدفاعي على الجانب الأيمن ودخول مواطنه ماتيو كوفاسيتش، كما اخرج ايسكو واشرك لوكاس فاسكيز.

تمكن المهاجم ماكسي جوميز من تعويض ركلة الجزاء المهدرة ليدرك التعادل في الدقيقة 82 من رأسية قوية وسط غياب تام للرقابة من لاعبي ريال مدريد.

لم يكن أمام ريال مدريد سوى الاندفاع الهجومي لتحقيق الفوز في الدقائق الأخيرة ولكن باتت محاولات رونالدو وفاسكيز دون جدوى حتى بعد اجراء التغيير الثالث بدخول أسينسيو بدلاً من بيل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *