2024/05/13 8:57 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ليغ 1 .. سان جيرمان يسحق مونبلييه

ليغ 1 .. سان جيرمان يسحق مونبلييه

DUj-xQ_XUAUpkdq

AFP

حقق باريس سان جيرمان فوزاً كبيراً على ضيفه مونبلييه 4-صفر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل أهداف الفريق الباريسي كل من الأوروغوياني ادينسون كافاني (11) والبرازيلي نيمار (من ركلة جزاء 40، 82) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (70).

ويحتل باريس سان جيرمان المركز الأول برصيد 59 نقطة فيما يأتي مونبلييه في المركز السابع مؤقتاً برصيد 31 نقطة.

وسجل كافاني هدفه بكرة انطلقت من نيمار على الجهة اليسرى، تابعها أدريان رابيو بعرضية مقشرة أنهاها مهاجم نابولي الإيطالي السابق في الشباك الخالية (11).

واحتفل كافاني بخلع قميصه أمام جماهير ملعب بارك دي برانس التي هللت لهدفه، ما دفع الحكم لمنحه بطاقة صفراء. وبات كافاني (30 عاماً) الهداف التاريخي للفريق الفرنسي برصيد 157 هدفاً. 

وتحصل الفريق الباريسي على ركلة جزاء إثر لمسة يد بعد تسديدة من الألماني يوليان دراكسلر، ترجمها نيمار العائد من إصابة بنجاح.

وفي الشوط الثاني، عجز مونبلييه الذي استهل مباراته من دون خسارة في آخر أربع مباريات وكصاحب أقوى دفاع في الدوري، عن تقليص الفارق. ولعب الظهير البلجيكي توما مونييه عرضية مقشرة من الجهة اليمنى تابعها لاعب الوسط الأرجنتيني أنخل دي ماريا أرضية سهلة في الشباك هدفًا ثالثاً (70).

وفي هجمة مرتدة أميركية جنوبية، مرر دي ماريا بذكاء كرة في ظهر الدفاع، عكسها كافاني حاسمة إلى نيمار الذي تابعها في المرمى الخالي، مسجلا ًهدفه الـ26 منذ انتقاله من برشلونة الإسباني مقابل رقم قياسي عالمي بلغ 222 مليون يورو (82).

وترك الإسباني أوناي إيمري لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي على مقاعد البدلاء، وشاهد المهاجم الدولي اليافع كيليان مبابي المباراة من المدرجات بسبب الاصابة.

ويعد سان جيرمان العدة لمواجهة ريال مدريد الإسباني في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، في موقعة نارية بعد ثلاثة أسابيع.

وعوض سان جيرمان، حامل لقب الدوري بين 2013 و2016، سريعاً خسارته الأخيرة أمام مضيفه ليون 1-2.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *