2024/05/11 6:52 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ألونسو سائق مكلارين سيشارك في سباق لومان 24 ساعة مع تويوتا

ألونسو سائق مكلارين سيشارك في سباق لومان 24 ساعة مع تويوتا

فرناندو ألونسو سائق فريق مكلارين المشارك في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات قبل مشاركته في سباق في ساو باولو يوم 12 نوفمبر تشرين الثاني 2017. تصوير: أوسلي مارسيلينو - رويترز.
رويترز

أعلن فريق مكلارين المشارك في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات أن سائقه المخضرم فرناندو ألونسو سيشارك مع فريق تويوتا في سباق لومان 24 ساعة وبطولة العالم للتحمل للسيارات خلال العام الجاري.

ويرغب السائق الإسباني، الفائز مرتين ببطولة فورمولا 1، في خوض سباقات التحمل لمحاولة السير على خطى جراهام هيل وهو السائق البريطاني الراحل الذي فاز ببطولة فورمولا 1 وسباق إنديانابوليس 500 ولومان في ستينات القرن الماضي.

وقال ألونسو في بيان “لم أخجل من الكشف عن هدفي بالفوز بثلاثية منافسات السيارات والتي تتمثل في سباق جائزة موناكو الكبرى وسباق إندي 500 وسباق لومان 24 ساعة.

“حاولت في سباق إندي العام الماضي وكنت قريبا لكني لم أفز.

”هذا العام لدي الفرصة شكر مكلارين بسبب السماح بمشاركتي في سباق لومان. هذا تحد كبير… أنا مستعد وأتطلع إلى القتال“.

وبعد المشاركة في سباق دايتونا 24 ساعة منذ أيام قليلة حدث اتفاق مع تويوتا على ظهور السائق الإسباني البالغ عمره 36 عاما في أكبر عدد ممكن من جولات بطولة العالم للتحمل للسيارات.

ورغم ذلك توصل مكلارين وألونسو لاتفاق على منح الأولوية لفورمولا 1 وسيغيب عن جولة اليابان في بطولة العالم للتحمل يوم 21 أكتوبر تشرين الأول بسبب تعارضها مع سباق جائزة أمريكا الكبرى في فورمولا 1.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *