2024/05/03 2:27 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / تعادل شكلي لسان جيرمان المتأهل وبرشلونة إلى الدور ثمن النهائي

تعادل شكلي لسان جيرمان المتأهل وبرشلونة إلى الدور ثمن النهائي

1710371-twt

BeIN SPORTS

تعادل باريس سان جيرمان الفرنسي الذي حجز مكانه سلفاً عن المجموعة الثانية إلى الدور ربع النهائي مع ضيفه كييل الألماني بنتيجة (29-29) ضمن ختام منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة اليد.

على الرغم من افتقاده للحافز باعتباره ضامناً لبطاقة التأهل والصدارة معاً برصيد 23 نقطة وبفارق 5 نقاط عن وصيفه وأقرب ملاحقيه فشبريم المجري، دخل الباريسيون المواجهة في معقلهم بقوة منذ البداية حيث أحكموا قبضتهم على مجريات الشوط الأول الذي انتهى لمصلحتهم بفارق خمسة أهداف (16-11).

ولكنّ الفريق الزائر استعاد توازنه في الشوط الثاني إلى حدود إدراك التعادل في نهاية المطاف، وكان الفريق الألماني قريباً من خطف النقاط الكاملة غير أنّ جناح الباريسيين لوك أبالو خطف هدف التعادل (29-29) في الثواني الأخيرة.

تعتبر هذه النتيجة شكلية لسان جيرمان وكذا الحال لضيفه كييل حيث أنّ الأخير أيضاً ضمن تواجده ضمن دور الـ 16 مسبقاً باعتبار حلوله رابعاً في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، حيث سيصطدم بنظيره بيك زيغيد المجري، خامس المجموعة الأولى.

من جهة أخرى، نجح برشلونة الإسباني في إنهاء دور المجموعات وصيفاً بفارق نقطة واحدة عن بطل المجموعة الأولى، فاردار المقدوني، حامل اللقب، وبالتالي تجاوز نانت الفرنسي الوصيف السابق بفارق الأهداف وذلك بفضل فوزه المثير والصعب على بيك زيغيد المجري بفارق هدف (29-28).

وسيلتقي برشلونة في الدور ثمن النهائي نظيره مونبيلييه الفرنسي، حيث ستكون مواجهات الذهاب في هذا الدور بين 21 و25 آذار/مارس الحالي في حين سيكون الإياب بين 28 من الشهر الحالي و1 نيسان/أبريل.

جدير بالذكر، أنّ متصدري المجموعتين الأولى والثانية، وهما توالياً فاردار المقدوني وباريس سان جيرمان الفرنسي قد ضمنا عبورهما مباشرة إلى الدور ربع النهائي، في حين ستتواجه الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي فيما بينها ذهاباً وإياباً قبل أن تلتحق بفاردار والبي.أس.جي إلى ربع النهائي.

إليكم برنامج الدور ثمن النهائي:

مونبيلييه الفرنسي – برشلونة الإسباني

سكييرن هاندبولد الدنماركي – فشبريم المجري

ميشكوف بريست البيلاروسي – نانت الفرنسي

كريستيانشتاد السويدي – فلنزبورغ الألماني

كييلشي البولندي – راين نيكار لوفن الألماني

بيك زيغيد المجري – كييل الألماني

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *