2024/05/20 9:14 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دورة مونتي كارلو: ديوكوفيتش “يتنزه” في مواجهة مواطنه لايوفيتش

دورة مونتي كارلو: ديوكوفيتش “يتنزه” في مواجهة مواطنه لايوفيتش

f414a86cce44efc18c55173f6c30daf06a215bd1

AFP

قام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف تاسعا عالميا بـ “نزهة” في مواجهة مواطنه دوشان لايوفيتش وسحقه 6-صفر و6-1 في الدور الاول من دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب.

وتعد الدورة الانطلاقة العملية لموسم الدورات الترابية، والذي سيتوج في أواخر أيار/مايو المقبل، ببطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس.

ووضع ديوكوفيتش المصنف أول عالميا سابقا، حدا لثلاث هزائم تواليا تلقاها في الأسابيع الماضية بعد عودته الى الملاعب منذ خسارته في الدور ثمن النهائي لبطولة استراليا المفتوحة، وخضوعه لعملية جراحية طفيفة لمعالجة اصابة في المرفق. كما خسر ديوكوفيتش في مباراتيه الأوليين في دورتي انديان ويلز وميامي الأميركيتين في آذار/مارس الماضي.

واثر النتائج التي حققها في الولايات المتحدة بعد عودته وتراجعه الى المركز الثالث عشر في التصنيف العالمي، قرر ديوكوفيتش التخلي عن مدربيه الاميركي أندري اغاسي والتشيكي رادك ستيبانيك.

واستهل “ديوكو” دورة مونتي كارلو باشراف مدرب جديد-قديم هو السلوفاكي ماريان فايدا الذي أحرز باشرافه ثلاثة القاب كبيرة من أصل 12 في سجله.

وبدا ديوكوفيتش مرتاحا خلال تنقله في مختلف ارجاء الملعب وفعالا لدى تصديه لارسالات منافسه وهو سيلتقي في الدور المقبل الكرواتي بورنا كوريتش الذي تغلب بسهولة على الفرنسي جوليان بينيتو 6-2 و6-3.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *