2024/05/03 4:36 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / القطري سامبا يحلم بتحطيم رقم 400 م حواجز العام المقبل في الدوحة

القطري سامبا يحلم بتحطيم رقم 400 م حواجز العام المقبل في الدوحة

AFP

اكد العداء القطري عبد الرحمن سامبا الذي نزل مؤخرا تحت حاجز 47 ثانية في سباق 400 م حواجز، الاربعاء انه يحلم بتحطيم الرقم القياسي للسباق خلال بطولة العالم المقررة العام المقبل في الدوحة.

وحقق سامبا (23 عاما) السبت الماضي في لقاء باريس، المرحلة السابعة من الدوري الماسي، ثاني افضل رقم عالمي عبر التاريخ مسجلا 46,98 ثانية.

ويأتي العداء القطري المولود من أب موريتاني في المرتبة الثانية بعد الاميركي كيفن يونغ صاحب الرقم القياسي الحالي للسباق (46,78 ث)، والذي سجله في 6 آب/اغسطس 1992 في اولمبياد برشلونة.

وقال سامبا الذي اكتفى بالمركز السابع في بطولة العالم 2017 في لندن، انه يحلم بتحطيم رقم الاميركي عندما تستضيف قطر بطولة العالم من 28 ايلول/سبتمبر الى 6 تشرين الاول/اكتوبر 2019.

واضاف قبيل انطلاق منافسات لقاء لوزان، المرحلة الثامنة التي تقام يومي الاربعاء والخميس، “انا متشوق للمشاركة في بطولة العالم. تحطيم الرقم القياسي في الدوحة سيكون امرا رائعا جدا”، معتبرا انه “من الجنون القول اني ثاني عداء في العالم يركض هذه المسافة بأقل من 47 ثانية. آمل ان اعيش مجددا تلك الاحاسيس وان اجري بسرعة اكبر”.

واكد ايضا “ارتكبت خطأين في بداية السباق، سأحاول تصحيحهما. لقد ارتطمت قدمي قليلا بالحاجز الثامن. هذه عناصر يجب ان اعمل على تلافيها وان احسن ادائي في السباقات المقبلة”.

من جانبه، شدد العداء كايرون ماكماستر من الجزر العذراء البريطانية، على ان “الرقم القياسي بدأ يعنينا وسيسقط. قد لا يكون هذا العام على الارجح، لكن قريبا جدا، ولما لا العام المقبل”.

وحل ماكماستر ثانيا في باريس بزمن 47,54 ثانية خلف العداء القطري الذي كشف ايضا انه لن يخوض نهائي الدوري الماسي في لقاء بروكسل (30 و31 آب/اغسطس)، لانه سيمثل بلاده في دورة الالعاب الاسيوية التي تستضيفها جاكرتا من 15 آب/اغسطس الى الثاني من ايلول/سبتمبر.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *