2024/05/12 4:14 صباحًا
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو G1 تنطلق يوم غد الجمعة

بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو G1 تنطلق يوم غد الجمعة

رياضة 90

تنطلق اعتبارا من صباح يوم غد الجمعة بطولة فلسطين الدولية الثالثة للتايكواندو، في صالة جامعة بيرزيت، وتستمر حتى مساء السبت، بمشاركة لاعبين يمثلون أكثر 13 دولة عربية وأجنبية.

وستكون منافسات اليوم الأول عبارة عن نزلات لفئتي الرجال والسيدات بدءا من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى السابعة مساءً، علماً أن حفل الافتتاح سيكون عند الساعة السادسة مساءً، ويشهد اليوم الثاني منافسات فئات الناشئين والأشبال، بنفس آلية برنامج اليوم الأول.

وجرى اليوم الخميس الاجتماع الفني الخاص في البطولة، وتم خلاله وضع المشاركين بصورة آلية البطولة ونظامها، والتعليمات التي يتوجب على اللاعبين والمدربين التقيد بها، وقامت اللجنة الفنية بتصنيف اللاعبين حسب أوزانهم.

وأشار رئيس اتحاد التايكواندو، بشار عبدالجواد إلى جني عدة جوانب إيجابية من وراء  تنظيم الحدث، وفي مقدمتها إتاحة الفرصة أمام اللاعبين الفلسطينيين لتسحين تصنيفهم الدولي، مشيرا الى ان اللاعب الذي يحصل على الميدالية الذهبية يحوز 10 نقاط، والفضية 5 نقاط، والبرونزية 3 نقاط، فضلاً عن تحسين المستوى الفني من خلال الاحتكاك بلاعبين على مستوى عال، ورفع قدرات الكوادر الإدارية والتحكيمية في الاتحاد وكلها مكاسب تصب في قنوات اثراء الاتحاد ولعبة التايكواندو.

ودعا الاتحاد اللاعبين المحليين إلى استغلال الفرصة بالشكل المطلوب، وتحقيق النقاط التي سوف تشكل جسر عبور لهم في البطولات الدولية القادمة، مشيراً إلى أن فلسطين تملك لاعبين متميزين في رياضة التايكواندو، وحققوا في السنوات الأخيرة العديد من الميداليات والانجازات.

وكانت الوفود قد بدأت بالوصول إلى فلسطين منذ يوم الثلاثاء الماضي، وما زال الاحتلال يعيق دخول البعض، كالوفدين المغربي والبحريني ومبعوث الاتحاد الدولي والمصري، والقطري، والتونسي، بالإضافة إلى شخصيات بارزة وفي مقدمتها: أحمد الفولي نائب رئيس الاتحاد الدولي، وإدريس الهلالي رئيس الاتحاد العربي، وحازم النعيمات، عضو الاتحاد الآسيوي والعربي.

وتعد هذه المرة الثالثة على التوالي، التي تستضيف فيها فلسطين البطولة الدولية، بعد أن حققت نجاحاً لافتاً في العامين المنصرمين.

وستشهد البطولة هذا العام مشاركة وفود جديدة كاليونان، وكرواتيا، وهولندا.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *