2024/05/17 1:35 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / برايس تمنح فريق الامريكتين تقدما مبكرا في كأس كونتيننتال لألعاب القوى

برايس تمنح فريق الامريكتين تقدما مبكرا في كأس كونتيننتال لألعاب القوى

رويترز

 تغلبت الامريكية دي آنا برايس على انيتا فوادرتشيك حاملة الرقم القياسي العالمي في الاطاحة بالمطرقة يوم السبت لتساعد فريق الأمريكيتين على التفوق في اليوم الأول لكأس كونتيننتال لالعاب القوى.

وفي سباق 100 متر عدوا للسيدات، تفوقت ماري جوسي تا لو من ساحل العاج على البريطانية دينا اشر-سميث لتمنح افريقيا اول انتصار لها في البطولة العالمية للفرق التي تقام على مدار يومين.

وأوروبا هي المدافعة عن لقب البطولة التي بدأت تحت أسم كأس العالم لالعاب القوى قبل اربعة عقود قبل ان يتغير اسمها الى الاسم الحالي في 2010. وتقام البطولة كل اربع سنوات.

وعززت برايس من فرص فريق الامريكتين في اوسترافا بالتشيك بعد ان اطاحت بالمطرقة لمسافة 75.46 متر بمسافة تتجاوز مترين عن المسافة التي سجلتها البولندية فوادرتشيك.

وقالت برايس ”الامر مثير بشدة حقا. كانت انيتا رائعة. لم أصل لمستواها بعد…لكنني في طريقي“.

وانهى فريق الامريكتين يوم السبت بعد ان جمع 135 نقطة مقابل 123 للفريق الاوروبي. وجمع فريق اسيا-باسيفيك 89 نقطة مقابل 74 نقطة لافريقيا.

وستتطلع تا لو، الساعية لتخفيف قبضة جاميكا وامريكا على سباقات السرعة، لاضافة المزيد لحصيلة افريقيا يوم الاحد عندما تنافس في سباق 200 متر.

وتفوقت تا لو على اشر-سميث في سباق 100 متر بفارق 0.02 ثانية مسجلة زمنا بلغ 11.14 ثانية. وتتقاسم العداءتان أفضل زمن هذا الموسم وبلغ 10.85 ثانية.

وقادت تا لو صاحبة فضية بطولة العالم الفريق الافريقي في سباق أربعة في 100 متر تتابع لكنها لم تستطع تحقيق اي انجاز عندما سقطت العصا. وفاز الفريق الامريكي بالسباق مسجلا 42.11 ثانية ليتغلب على الفريق الاوروبي بفارق 0.44 ثانية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *