2024/06/02 3:06 مساءً
الصفحة الرئيسية / رياضة محلية / فدائي السلة يطير غدا مساء للبحرين

فدائي السلة يطير غدا مساء للبحرين

بسام أبو عرة

واصل منتخب فلسطين السلوي معسكره التدريبي في العاصمة الاردنية عمان استعدادا للمشاركة الاسيوية بالبحرين، وادى المنتخب تدريباته على صالة الفحيص بمدينة الفحيص ، حيث ركز الجهاز الفني على الخطط اللازم تنفيذها في البطولة المقبلة بالبحرين، وركز ايضا على اللعب الجماعي الذي هو سر النجاح لاي منتخب ، فكانت التدريبات تتمحور حول الدفاع كيفية نجاح الخطة الدفاعية للمنتخب ومن ثم الهجوم ومحاصرة المنافس بملعبه والضغط عليه طوال الوقت ومن ثم الارتداد السريع ونقل الكرة بطريقة صحيحة والتمركز السليم في الملعب .

وطالب الجهاز الفني من اللاعبين التنفيذ الصحيح للخطة المتفق عليها في التدريبات اثناء المباريات واللعب ايضا بعقل متفتح وبفدائية واغلاق المنطقة الدفاعية جيدا وعدم السماح للخصم بالتجول داخل المنطقة المحرمة للمنتخب خاصة في ظل وجود هجمة منظمة من قبل الخصم.

كما عمل الجهاز الفني على توضيح الخطط للاعبين بحيث يعرف كل لاعب موقعه ومركزه وما هو مطلوب منه في الهجوم وفي الدفاع وفي الهجمات المرتدة .

وفي ختام التدريب قام الجهاز الفني بمعالجة الاخطاء التي وقع بها اللاعبون اثناء مباراة النادي الرياضي الاردني وتم شرح مفصل لكل خطا بحيث تم تصوير الاخطاء بالفيديو حتى تظهر جليا كافة الاخطاء لتصحيحها في المباريات اللاحقة..

من جانب اخر ” يجري الوطني مباراته الثانية تدريبيا امام ارثوذكسي عمان مساء اليوم السبت” ، ومن المقرر مغادرة البعثة الاراضي الاردنية مساء الاحد صوب العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة الرسمية في البطولة الاسيوية المؤهلة لكاس اسيا 2021 ، التي تضم فلسطين والسعودية وبنغلادش وسيرلانكا والبحرين.

وستكون مباراة الفدائي الاولى مع بنغلادش والثانية مع السعودية والثالثة مع سيرلانكا والرابعة والاخيرة مع المنظم البحرين.

وفي ذات السياق تواصل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش مع الامين العام للاتحاد العربي لكرة السلة عميد عبد الله الشلبي في امور عديدة خاصة في ظل استلام حبش رئاسة الاتحاد الفلسطيني للعبة من اجل ترتيب مواضيع عدة تهم السلة الفلسطينية، ومن بينها تم الحديث عن مشاركة فلسطين في بطولة الاندية العربية ابطال الدوري التي ستجري في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث استجاب الامين العام للاتحاد العربي لكرة السلة لطلب حبش بادراج فلسطين في هذا المحفل العربي السلوي للاندية والذي كانت فلسطين خارجه لعدم وجود تواصل بهذا الشأن من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة السابق بقيادة خضر ابو عبارة، وعليه وافق الاتحاد العربي على ادراج فلسطين بالبطولة من جديد..

وفي هذا الاطار تواصل رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش واركان الاتحاد بالضفة واركان الاتحاد بالمحافظات الجنوبية بغزة بقيادة نائب رئيس الاتحاد خليل ابو شمالة ، وقام حبش باطلاع ابو شمالة على كافة الامور المتعلقة بالاتحاد وبالذات على المنتخب وعلى مشاركة فلسطين العربية ببيروت ، واكد الاتحاد المركزي على ضرورة التنسيق المباشر بين الجميع في كافة الامور والخروج دوما بقرارات مركزية موحدة.

واتفق اركان الاتحاد على اعطاء الدعوة الرسمية الفلسطينية للمشاركة العربية لناديي مركز خدمات البريج ومركز شباب قلنديا لاخذ القرار منهما للمشاركة العربية بحيث قام رئيس الاتحاد الفلسطيني ابراهيم حبش بالتواصل مع ادارة البريج وادارة قلنديا في هذا الصدد.

واعتذر مركز البريج عن المشاركة العربية وذلك للحصار المفروض على قطاعنا الصابر ولاغلاق المعابر الحدودية وللضائقة المالية الكبيرة التي تعصف بقطاع غزة عامة ومركز البريج خاصة، لذلك تم الاعتذار عن المشاركة العربية.

من جانبه ابدى مركز قلنديا موافقته على المشاركة العربية السلوية لابطال الاندية شاكرا الاتحاد الفلسطيني للعبة على متابعته الحثيثة لهذا الامر الذي كاد ان يضيع بفعل عدم التواصل من قبل الاتحاد السابق .

في ذات الوقت بدأ رئيس الاتحاد ابراهيم حبش اتصالاته مع اصحاب الشان والعلاقة محليا وعربيا لاستصدار الفيز المطلوبة لمركز قلنديا للمشاركة العربية ، طالبنا منهم السرعة في انجاز العمل .
كما طالب حبش مركز قلنديا الاستعداد الجيد واللازم لهذه المشاركة الهامة عربيا ولان قلنديا سيكون ممثلا لفلسطين فيها مطالبا من الجميع دعم قلنديا ومؤازرته والوقوف الى جنبه حتى يحقق المبتغاه في البطولة ويكون الحصان الاسود فيها ويشرف فلسطين وينافس قدر المستطاع للوصول للادوار المتقدمة.

شاهد أيضا

شباب الخليل يتغلب على ثقافي طولكرم

تغلب شباب الخليل على مضيفه ثقافي طولكرم 1-0، اليوم الخميس، في افتتاح منافسات الأسبوع الخامس ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *