2024/05/17 3:31 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / فيتل الأسرع بالتجارب الأولى لسباق روسيا مع تصاعد عقوبات السائقين

فيتل الأسرع بالتجارب الأولى لسباق روسيا مع تصاعد عقوبات السائقين

رويترز

حقق سيباستيان فيتل سائق فيراري المنافس على لقب بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات أسرع زمن في التجارب الأولى لسباق جائزة روسيا الكبرى يوم الجمعة بينما تعرض رُبع السائقين لعقوبات بالفعل قبل انطلاق السباق يوم الأحد.

وأنهى السائق الألماني أسرع لفة على حلبة سوتشي بزمن قدره دقيقة واحدة و34.488 ثانية متفوقا على ماكس فرستابن سائق رد بول الذي جاء خلف فيتل بفارق 0.050 ثانية فيما حل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام في المركز الثالث.

ويتفوق هاميلتون، الذي تأخر بفارق 0.330 عن سائق فيراري مستخدما إطارات لينة أبطأ من تلك التي استخدمها فيتل وفرستابن، بفارق 40 نقطة عن منافسه الألماني المتوج باللقب أربع مرات مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم.

ويسابق فيتل الزمن لإيقاف هاميلتون الذي أحرز سبعة انتصارات هذا الموسم بينها أربعة في اخر خمسة سباقات.

وسيكمل فرستابن عامه 21 يوم الأحد لكن فرصه في أن يصبح أول سائق يبلغ 20 عاما يبدأ سباقا من المركز الأول غير موجودة لأنه أحد خمسة سائقين بين 20 سائقا شاركوا في تجارب الجمعة وحصلوا على عقوبات بسبب المحرك.

وسينطلق السائق الهولندي من الخلف لكن دون تحديد موقعه نظرا لوجود العديد من السائقين تعرضوا لعقوبات مشابهة.

وسينطلق أيضا من الخلف الاسترالي دانييل ريتشياردو زميل فرستابن في رد بول و بيير جاسلي وزميله في تورو روسو برندون هارتلي وكذلك فرناندو ألونسو سائق مكلارين.

وانطلق فيتل من المركز الأول في سوتشي العام الماضي لكن فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس حسم السباق لصالحه حيث لم يخسر مرسيدس في روسيا منذ بداية السباق عام 2014.

وحل ريتشياردو في المركز الخامس خلف بوتاس لكنه قضى وقتا طويلا مع الفنيين لإصلاح عيب في سيارته في صباح غير هادئ للسائق الاسترالي.

واستخدم السائق الإيطالي الاحتياطي أنطونيو جيوفيناتس، الذي سينتقل إلى ساوبر الموسم المقبل، سيارة السويدي ماركوس إريكسون في التجارب الافتتاحية بينما خاض السائق البريطاني الشاب لاندو نوريس التجربة قبل انتقاله إلى مكلارين الموسم المقبل.

وحل جيوفيناتس في المركز العاشر مقابل المركز 13 لنوريس البالغ عمره 18 عاما.

وجاء السائق البلجيكي ستوفل فاندورنه، الذي سيترك مكانه للسائق البريطاني بنهاية العام، في المركز 16.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *