2024/05/20 6:37 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / كأس آسيا: اليابان أول المتأهلين لنصف النهائي بعد الفوز الصعب على فيتنام

كأس آسيا: اليابان أول المتأهلين لنصف النهائي بعد الفوز الصعب على فيتنام

بات المنتخب الياباني أول المتأهلين إلى نصف نهائي كأس آسيا – الامارات 2019 بعد تغلبه على نظيره الفيتنامي بهدف دون رد في ربع النهائي الخميس.

وسجل ريتسو دوان هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

وسيواجه منتخب “الساموراي” في نصف النهائي الاثنين على استاد هزاع بن زايد المتأهل من مباراة إيران والصين التي تلعب لاحقا.

على ملعب آل مكتوم بدبي، شهدت المواجهة تشويقا وفرصا عديدة من الجانبين لعل أبرزها كانت للمنتخب الياباني عبر تاكيهيرو تومياسو الذي كاد من راسية أن يفتتح النتيجة لكن براعة الحارس الفيتنامي دانغ فان لام انقذت الموقف.

وألغى الحكم الاماراتي محمد عبد الله حسن مهد هدفا للمنتخب الياباني بعد الاستعانة بتقنية الفيديو التي ابانت لمس مايا يوشيدا الكرة بيده قبل ولوجها الشباك (دق 24).

وكاد المنتخب الفيتنامي أن يتقدم في النتيجة عندما استغل كوانغ هاي نغوين خطأ فادحا للياباني يوشيدا وسدد بقوة لكن الحارس الياباني شويتشي غوندا يتصدى ببراعة وينقذ فريقه من هدف محقق (39).

وقبل نهاية الفترة الأولى اتيحت لمنتخب اليابان فرصة جيدة عبر تاكومي مينامينو الذي سدد من قريب على مرمى الفيتنام لكن الحارس دانغ فان يتصدى بشجاعة.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب الياباني ضغطه الذي أسفر عن ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم الا بعد الاستعانة بتقنية الفيدو ونجح المهاجم الياباني ريتسو دوان (57).

وفي مشواره نحو الدور نصف النهائي، حقق منتخب اليابان انتصارات باهتة في دور المجموعات بالفوز على تركمانستان وعُمان وأوزبكستان بفارق هدف وحيد، وفي الدور ثمن النهائي، فاز المنتخب الياباني على السعودية بهدف دون.

ويأمل منتخب “الساموراي” في التتويج باللقب الآسيوي للمرة الخامسة بعد أعوام (1992 و2000 و2004 و2011).
 

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *