2024/05/18 1:32 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الدوري الفرنسي: مباريات سهلة لفرق الصدارة

الدوري الفرنسي: مباريات سهلة لفرق الصدارة

AFP

تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، ما يتيح لمدرب باريس سان جيرمان المتصدر وحامل اللقب، الألماني توماس توخيل فرصة إراحة بعض اللاعبين الأساسيين في المباراة ضد مضيفه كان السبت قبل المواجهة الأوروبية المهمة مع مانشستر يونايتد الانكليزي.

ومن المتوقع أن يستمر توخيل في تطبيق المداورة بين اللاعبين لاسيما أن فريقه (68 نقطة) يسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ باللقب إذ يبتعد في الصدارة بفارق 17 نقطة عن ملاحقه المباشر ليل.

وأراح توخيل الثلاثاء في ربع نهائي مسابقة الكأس ضد ديجون (3-صفر) كلا من البرازيلي ماركينيوس والمهاجم الفرنسي والهداف الشاب كيليان مبابي اللذين من المنتظر أن يشاركا أساسيين ضد كان.

ويستمر غياب أدريان رابيو المستبعد بقرار إداري لعدم موافقته على تمديد عقده، والبرازيلي نيمار المصاب في مشط قدمه، والهداف الأوروغوياني إدينسون كافاني عن مجموعة توخيل بالرغم من عودة الأخير إلى التدريب بعد غياب استمر نحو شهر إثر إصابته في الورك مطلع شباط/فبراير.

وأكد توخيل الجمعة في مؤتمر صحافي “إدي (كافاني) يعود مع الفريق اليوم ليجري التمرين، لكنه لن يكون جاهزا للعب غدا” ضد كان.

وأضاف “لقد كنت متفائلا جدا في المرة الماضية، إنه خطئي. من المبكر جدا، ولا يمكننا أن نخاطر به. إنه مهم جدا جدا بالنسبة إلينا، ويجب أن ننتبه إلى هذا الأمر”.

ويخوض سان جيرمان لقاء الإياب متسلحا بفوزه ذهابا، في غياب نيمار وكافاني، بهدفين نظيفين على فريق “الشياطين الحمر” في عقر داره ملعب أولد ترافورد.

بدوره، سيحاول كان الثامن عشر والمهدد بالهبوط (20 نقطة) الخروج بأقل خسارة ممكنة على ملعبه.

ليل بهدوء أعصاب


يخوض ليل الثاني مباراته مع ضيفه ديجون صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير (20 نقطة) بهدوء أعصاب وراحة تامة الأحد، خصوصا أن عودته في المرحلة السابقة من ملعب ستراسبورغ (1-1) كانت أفضل من نتيجة مطارده ليون الثالث الذي سقط على ملعب لويس الثاني أمام موناكو وصيف البطل صفر-2، ليتسع الفارق بينهما إلى 5 نقاط.

من جانبه، يستضيف ليون تولوز الخامس عشر (28 نقطة)، وتبدو كفته راجحة من الناحية النظرية رغم خسارته الأخيرة أمام موناكو وتعادل منافسه مع ضيفه كان 1-1.

واستعاد موناكو بعضا من هيبته مع عودة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم، وحقق حتى الآن ثلاثة انتصارات وتعادل فابتعد قليلا عن منطقة الهبوط في المركز السادس عشر (25 نقطة).

وترشحه التوقعات لمواصلة سلسلته الناجحة بإشراف مدربه الحالي وتحقيق فوز رابع السبت على حساب مضيفه أنجيه رغم أن الأخير يتقدم عليه في اللائحة في المركز الثاني عشر وبفارق 8 نقاط.

وتتركز الأنظار بشكل خاص في هذه المرحلة على القمة بين مرسيليا الخامس (41 نقطة) وسانت إتيان الرابع الذي يتقدم عليه بفارق نقطتين في اطار صراعهما مع ليون (46) على المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

بدوره، سيحاول رانس (41 أيضا) خطف النقاط الثلاث من استضافته لأميان السابع عشر ليبقى على نفس المسافة والمنافسة على مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

ويلعب الأحد أيضا نيس مع ستراسبورغ وغانغان مع نانت، فيما تأجلت إلى الثلاثاء المقبل مباراة بوردو مع مونبلييه.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *