2024/05/05 9:57 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / وروبا ليغ: نابولي على مشارف ربع النهائي

وروبا ليغ: نابولي على مشارف ربع النهائي

AFP

خطا نابولي الإيطالي خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمسوي 3-صفر الخميس على ملعب “سان باولو” في نابولي في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وحسم الفريق الجنوبي النتيجة بشكل كبير في الشوط الأول عندما تقدم بهدفين لمهاجمه العملاق البولندي أركاديوش ميليك من انفراد اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من الدولي البلجيكي دريس مرتنز فتوغل داخل المنطقة وراوغ الحارس الألماني ألكسندر فالكه وتابعها داخل المرمى الخالي (10)، ولاعب وسطه الإسباني فابيان رويز بتسديدة قوية بيسراه على الطاير من خارج تلمنطقة بعد تلقيه كرة من مواطنه خوسيه كايخون (18).

وعزز نابولي بالهدف الثالث في الشوط الثاني بفضل النيران الصديقة عندما تابع المدافع الكاميروني جيروم أونغان برأسه بالخطأ كرة عرضية للمدافع البرتغالي ماريو روي (58).

وتقام مباراة الإياب الخميس المقبل على ملعب “ريد بول أرينا” في سالزبورغ.

ويعول نابولي كثيرا على المسابقة القارية لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري أبطال أوروبا (حل ثالثا في مجموعته خلف باريس سان جرمان الفرنسي وليفربول الإنكليزي) ومسابقة الكأس المحلية، وتبخر آماله في المنافسة على لقب الـ “سكوديتو” بعد أعوام طويلة من الانتظار عقب الخسارة أمام يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام السبعة الأخيرة 1-2 الأحد الماضي حيث بات يتخلف بفارق 16 نقطة عن فريق السيدة العجوز الوحيد الذي لم يتلق أي خسارة في الدوري هذا الموسم.

وكان سالزبورغ فجر مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي عندما بلغ الدور نصف النهائي قبل أن يخرج على يد مرسيليا الفرنسي.

وفي مباراة ثانية، حقق فالنسيا الإسباني، بطل 2004، فوزا صعبا على ضيفه كراسنودار الروسي بهدفين لهدافه رودريغو مورينو بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة (12) ومن مسافة قريبة بيسراه اثر تمريرة عرضية من طوني لاتو (24) مقابل هدف للسويدي فيكتور كلايسون من انفراد (63).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *