2024/05/08 4:11 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / يوفنتوس يستقبل جنوى في اختبار سهل

يوفنتوس يستقبل جنوى في اختبار سهل

يعود يوفنتوس إلى منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، منتشيا من تأهله الى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بـ”ريمونتا” تاريخية حملت توقيع ثلاثية نجمه الجديد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

فبعد تخلفه بهدفين ذهابا، دخل يوفنتوس وأطلق ثلاثية في شباك خصمه الاسباني حملت توقيع الـ”دون” البرتغالي رافعا رصيده الى 124 هدفا قياسيا في المسابقة القارية.

ويخوض يوفنتوس مواجهة ضيفه جنوى الثالث عشر الاحد وهو يحلق في صدارة ترتيب الدوري مع 75 نقطة من اصل 81 ممكنة، فهو الوحيد الذي لم يخسر بعد في الدوري ويملك اقوى هجوم ودفاع.

وفي ظل ابتعاده بفارق 18 نقاط عن أقرب مطارديه نابولي، يثير فريق “السيدة العجوز” بثبات نحو لقب ثامن تواليا والـ35 في تاريخه.

ومن الطبيعي ان يبدأ اليغري بإراحة نجومه وخصوصا رونالدو، استعدادا لربع نهائي دوري الابطال الذي يلهث يوفنتوس وراءه منذ العام 1996.


ميلان لتثبيت مركزه الثالث


وفي ظل تحليق يوفنتوس وتتويجه المتوقع قريبا، يبدو نابولي مرتاحا في وصافته بفارق 6 نقاط عن ميلان الثالث، ويلتقي الأحد ضيفه أودينيزي الخامس عشر والخارج من خسارة كبيرة أمام يوفنتوس 1-4.

ويريد “بارتينوبي” استعادة توازنه سريعا بعد خسارة ضد يوفنتوس وتعادل مخيب ضد ساسوولو.

لكن الانظار ستتركز على ميلان صاحب 5 انتصارات متتالية مع مدربه المشاكس جينارو غاتوزو ومهاجمه البولندي القناص كريستوف بيونتيك صاحب 19 هدفا هذا الموسم مع جنوى فريقه السابق و”روسونيري”، عندما يلتقي جاره اللدود انتر في “دربي ديلا مادونينا” في ختام المرحلة الاحد على ملعب “سان سيرو” الذي يتقاسمه الفريقان.

وخلافا لميلان المنتشي من صعوده الى المركز الثالث، خسر انتر 13 نقطة من أصل 24 في مبارياته الثماني الاخيرة، فتراجع الى الرابع بفارق نقطة عن جاره الاحمر والاسود.

وعاش انتر فترة صاخبة بعد نزع شارة القائد عن هدافه الارجنتيني ماورو ايكاردي في ظل تعثر تمديد عقده والتجاذبات حول تصرفات وكيلة أعماله زوجته واندا نارا.

أمام روما الذي استعاد توازنه بفوزه على امبولي ويبتعد في المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن انتر، فقال مدربه الجديد كلاوديو رانييري ان رد فعل لاعبيه كان جيدا وتوقع الدفع بالثنائي البوسني ادين دجيكو والتشيكي باتريك شيك عندما يواجه مضيفه سبال السادس عشر السبت.

وقال المدرب المخضرم الذي حل بدلا من أوزيبيو دي فرانشيسكو الاسبوع الماضي “لا يمكنني طلب المزيد منهم، لانهم اعتادوا اللعب بطريقة مختلفة، لكن ارى الكثير من المشاركة والالتزام”، وأشار الى اصابة عضلية تعرض لها لاعبه الوعد نيكولو تسانيولو.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *