2024/05/10 7:23 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / ليفربول للانقضاض على الصدارة مستغلاً انشغال سيتي بالكأس

ليفربول للانقضاض على الصدارة مستغلاً انشغال سيتي بالكأس

AFP

سيحاول ليفربول المنتشي ببلوغه ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الانقضاض على صدارة الدوري الإنكليزي عندما يحل ضيفاً على فولهام الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين.

ويتصدر مانشستر سيتي حامل اللقب الترتيب برصيد 74 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، لكنه يغيب لانشغاله بمباراته ضد سوانسي في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس المحلية.

وتبدو المباراة سهلة على الورق بالنسبة إلى ليفربول الذي عاد بفوز لافت من ملعب أليانز أرينا ضد بايرن ميونيخ الألماني 3-1 ليبلغ ربع نهائي المسابقة القارية، لا سيما بأنّ فولهام يلعب من أجل الشرف ليس إلا بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من السقوط الى الدرجة الأولى.

وقد يلجأ مدرب ليفربول الألماني يورغن كلوب إلى إراحة بعض نجوم الصف الأول ويمنح الفرصة لبعض الاحتياطيين أمثال السويسري الدولي شيردان شاكيري والبلجيكي ديفوك أوريجي والجناح أدم لالانا العائد من إصابة أبعدته لأشهر عدة عن الملاعب.

وعلى الرغم من أن الأمور لم تعد في يد ليفربول فإنّ كلوب لا يعير هذا الأمر أهمية كبيرة بقوله: “لطالما قلنا بأننا نريد أن نكون في هذه الوضعية في الأمتار الأخيرة من السباق وها نحن هنا”.

وأضاف: “كل ما نريد أن نحافظ على تفاؤلنا، إيجابيتنا والتطلع إلى الإثارة التي يمثلها هذا التحدي”.

وتبرز مباراة إيفرتون وتشيلسي لأن الخسارة ممنوعة على الفريقين لأسباب مختلفة، فإيفرتون يعاني في الفترة الاخيرة وفرّط بفوز كان في متناوله عندما تقدم على مضيفه نيوكاسل 2-صفر قبل أن يخسر 2-3 ويصبح مصير مدربه البرتغالي ماركو سيلفا في خطر.

أما تشيلسي الذي حقق فوزاً لافتاً على دينامو كييف الأوكراني بخماسية نظيفة في عقر دار الأخير ليبلغ ربع نهائي يوروبا ليغ، فلا يستطيع التفريط بأيّ نقطة وسط الصراع المرير لاحتلال المركز الرابع.

ولن يخوض مانشستر يونايتد هذه المرحلة لانشغاله بمسابقة الكأس خارج قواعده ضد ولفرهامبتون.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي وست هام مع هادرسفيلد، بيرنلي مع ليستر سيتي، بورنموث مع نيوكاسل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *