2024/05/19 5:24 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الـ”NBA”: جورج ووستبروك يقربان ثاندر من البلاي أوف

الـ”NBA”: جورج ووستبروك يقربان ثاندر من البلاي أوف

AFP

أعاد الجناح بول جورج وصانع الألعاب راسل وستبروك فريقهما أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى سكة الانتصارات بقيادته إلى الفوز على ضيفه إنديانا بيسرز 107-99، الأربعاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وسجل جورج 31 نقطة في سلة فريقه السابق مع 4 متابعات، وحقق وستبروك ثلاثيته المزدوجة (تريبل دبل) الـ 29 هذا الموسم والـ 133 في مسيرته الاحترافية بتسجيله 17 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و11 متابعة، وقادا أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز الثاني في مبارياته السبع الأخيرة معززاً موقعه في المركز السابع في المنطقة الغربية وحظوظه في بلوغ الأدوار الإقصائية (البلاي أوف) قبل 7 مباريات من نهاية الدوري العادي.

وبات وستربوك على بعد 5 ثلاثيات مزدوجة لمعادلة إنجاز ماجيك جونسون (138) في المركز الثاني في تاريخ التريبل دبل، علماً بأن الرقم القياسي بحوزة أوسكار روبرتسون (181).

ولم تكن بداية أوكلاهوما سيتي ثاندر جيدة حيث تخلف بفارق 9 نقاط في نهاية الشوط الأول، قبل أن يقلب جورج وزملاؤه الطاولة في الربع الثالث الذي كسبوه 31-15 علماً بأنهم سجلوا 24 نقطة متتالية.

وبرز الكرواتي بويان بوغدانوفيتش في صفوف إنديانا بيسرز الضامن لبلوغه الأدوار الإقصائية، بتسجيله 28 نقطة .

تألق دورانت وكوري

وحقق غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في العامين الأخيرين فوزه الثاني توالياً والـ51 هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه ممفيس غريزليز 118-103 بفضل تألق نجميه كيفن دورانت وستيفن كوري.

وسجل كلا اللاعبين 28 نقطة مع ثنائية مزدوجة لكوري بتحقيقه 10 متابعات مع 7 تمريرات حاسمة، فيما كان دورانت قريباً منها حيث حقق 9 متابعات.

وبلغت نسبة نجاح دورانت، أفضل لاعب في الدورين النهائيين الأخيرين، 92% ونال إشادة من مدربه ستيف كير الذي قال “كرة السلة سهلة عندما يلعب كيفن، لا أعتقد أنه كان هناك في تاريخ بطولتنا لاعب بارع بحجمه”.

وفي صفوف الخاسر، تألق صانع الألعاب مايك كونلي بتسجيله 22 نقطة ليصبح الهداف التاريخي للفريق.

وعزز غولدن ستايت ووريرز صدارته المنطقة الغربية برصيد 51 فوزاً مقابل 23 خسارة أمام دنفر ناغتس (50 فوزاً و23 خسارة).

يوتا يقترب

وخطا يوتا جاز خطوة كبيرة نحو بلوغ الأدوار الاقصائية بفوزه 115-100 على ضيفه لوس أنجليس ليكرز الذي غاب عن صفوفه نجمه “الملك” ليبرون جيمس الذي فضل مدربه إراحته.

وهو الفوز الـ45 في 75 مباراة ليوتا جاز الذي صعد إلى المركز الخامس أمام لوس أنجليس كليبرز صاحب الرصيد ذاته لكنه ضمن تأهله إلى البلاي أوف بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على ساكرامنتو كينغز التاسع (37 فوزاً مقابل 37 خسارة) والوحيد الذي يمكنه اللحاق بيوتا جاز.

وكسب كليبرز المباريات الأربع ضد ساكرامنتو كينغز هذا الموسم، فيما يتفوق الأخير على يوتا جاز بفارق النقاط بعدما تبادلا الفوز في مباراتين جمعت بينهما هذا الموسم.

وبعد يومين من تسجيله 59 نقطة في سلة يوتا جاز، دك صانع ألعاب فينيكس صنز ديفين بوكر سلة ضيفه واشنطن ويزاردز بـ50 نقطة دون أن يجنب فريقه الخسارة 121-124.

وبات بوكر أول لاعب في تاريخ فينيكس صنز يسجل 50 نقطة أو أكثر في مباراتين متتاليتين، لكنه بات أيضا أول لاعب في تاريخ الدوري يخسر المباريات الثلاث التي سجل فيها 50 نقطة على الأقل.

وقال بوكر الذي حقق 10 متابعات أيضاً بينها 8 دفاعية “كل مرة أدخل فيها إلى الملعب، أحاول تقديم أفضل ما لدي ومساعدة الفريق على تحقيق الفوز”.

وقاد البديل سيث كوري، شقيق ستيفن نجم غولدن ستايت ووريرز، فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز إلى الفوز على مضيفه شيكاغو بولز 98-118.

وسجل كوري 20 نقطة وأضاف البديل الآخر رودني هود 15 نقطة، فيما برز شاكيل هاريسون في صفوف شيكاغو بولز بتسجيله ثنائية مزدوجة (21 نقطة و10 متابعات).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *