2024/05/10 4:37 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / العين ينتزع تعادلاً ثميناً من مضيفه الدحيل

العين ينتزع تعادلاً ثميناً من مضيفه الدحيل

AFP

انتزع العين الإماراتي تعادلا ثمينا من الدحيل القطري 2-2 الإثنين ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، في مباراة تقدم فيها المضيف بهدفين قبل أن يهدر نقطتين.

وسجل للدحيل كريم بوضيف (9) والمغربي يوسف العربي (32)، وقلص العين الفارق عبر جمال معروف (36) وعادل عبر السويدي ماركوس بيرغ (58)، علما بأن هدف التعادل جاء بعد دقيقتين من إضاعة لاعبه البرازيلي كايو فرنانديز ركلة جزاء.

ويلتقي اليوم ضمن المجموعة ذاتها استقلال الإيراني والهلال السعودي.

وكان لحارس مرمى الفريق الإماراتي خالد عيسي دور كبير في حرمان المضيف من الفوز بتصديه لفرص عدة.

وضغط الدحيل مبكرا وهدد المرمى بتسديدة البرازيلي إدميلسون أنقذها عيسى قبل أن يبعدها الدفاع (4)، وتبعه محمد موسى بتسديدة حولها عيسي الى ركنية (6).

وأثمر ضغط الدحيل هدفا سريعا بعدما وصلت عرضية إدميلسون الى بوضيف داخل المنطقة، فسددها مباشرة على يمين عيسى.

وتحول العين الى الهجوم بعد الهدف، وسنحت له الفرصة الأولى من كرة أمامية وصلت الى بيرغ الذي انفرد وسدد بجانب القائم (17).

وبعد أكثر من محاولة غير مثمرة للطرفين، نجح إدميلسون في صنع الهدف الثاني بطريقة مماثلة من عرضية وصلت الى يوسف العربي عند نقطة الجزاء، فخطفها بيسراه علي يمين خالد عيسى.

لكن العين رد سريعا من كرة طويلة نفذها حارسه ووصلت الى منطقة الدحيل، انفرد على إثرها جمال معروف وسدد داخل الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، أهدر النجم الدولي المعز علي العائد بعد غياب عن الجولتين الأوليين للإصابة، فرصة خطرة للدحيل بعد تمريرة من إدميلسون، لكن تسديدته ارتدت من جسم خالد عيسى.

وبعدما أنقذ حارس الدحيل كلود أمين ركلة جزاء نفذها كايو فرنانديز (56)، ارتكب خطأ فادحا بعد دقيقتين بإفلات كرة عرضية سهلة من بين يديه، أكملها بيرغ بسهولة في الشباك مانحا فريقه التعادل.

وضغط الدحيل بكل قوة محاولا استعادة أفضليته وتفادي الاكتفاء بالتعادل بعد فوز وخسارة في الجولتين الماضيتين، لكن لاعبيه أضاعوا سلسلة من الفرص أبرزها تسديدة قوية للياباني شويا ناكاجيما أنقذها عيسى (75)، ورأسية صعبة ليوسف العربي أبعدها عيسى بأطراف أصابعه (90+6).

ورفع الدحيل رصيده الى 4 نقاط في المركز الثاني موقتا بانتظار نتيجة مباراة الهلال واستقلال، بينما بقي العين في المركز الأخير بنقطتين من تعادلين وخسارة في الجولات الثلاث الأولى.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *