2024/05/19 10:49 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / “راحة نفسية وسلوى”.. اعتزال مفاجئ لنجم الكرة القطرية

“راحة نفسية وسلوى”.. اعتزال مفاجئ لنجم الكرة القطرية

وكالات

أعلن خلفان إبراهيم أفضل لاعب آسيوي سابقا اعتزاله كرة القدم أمس الثلاثاء على
نحو مفاجئ، بعد أسبوع واحد من انضمامه للعربي متصدر دوري نجوم قطر.

وقال خلفان في رسالة إلى الجماهير نشرها عبر حسابه على إنستغرام، “أرجو من الجميع احترام قراري الذي اتخذته بعد سنين من التفكير.. نعم هي تلك الظروف التي أثقلتني أينما رحلت”.

وأضاف “لا أعتبر اعتزالي استسلاما ولكن راحة نفسية وسلوى، وإن كنت اعتزلت الكرة فإنني لم أعتزل الحياة وأنا مقبل على معتركها وتحدياتها بكل إصرار وقوة”.

ولم يوضح خلفان (31 عاما) طبيعة الظروف التي أدت لقرار اعتزاله المفاجئ.

وصنع خلفان اسمه مع السد وساعده في إحراز لقب الدوري القطري عدة مرات على مدار العقدين الأخيرين، كما قاده للفوز بدوري أبطال آسيا في 2011 ونال جائزة أفضل لاعب آسيوي في 2006.

وانتقل إلى العربي في 2017 لمدة موسم واحد ورحل في الموسم التالي إلى غريمه التقليدي الريان، قبل عودته مجددا إلى العربي الأسبوع الماضي.

وصدم قرار خلفان متابعي كرة القدم القطرية، وانهالت رسائل المديح على اللاعب بعد إعلان القرار.

ونقلت صحيفة الشرق القطرية عن لاعب العربي ومنتخب قطر السابق محمد دهام قوله، “لا بد أن نحترم رغبة اللاعب لكننا في الوقت نفسه، نطالبه بالكشف عن أسباب اعتزاله لأنه ليس ملكا لنفسه بل هو ملك لعشاقه وخاصة جماهير العربي التي كانت تتمنى رؤيته يحقق الإنجازات مع العربي هذا الموسم”.

وعبر دهام عن أمله في أن يتراجع خلفان عن القرار ويعود للعربي قبل انتهاء القسم الأول من الدوري بعد أن يأخذ نصيبا من الراحة والتفكير.

من جانبه، قال لاعب منتخب قطر السابق جفال راشد الذي لعب بجانب خلفان في السد، “خلفان كان غائبا خلال الفترة الماضية بسبب شعوره بالإحباط، وهذا يعود لنفسيته الهشة باعتباره لاعبا حساسا وسريع التأثر لذا كان يجب متابعة نفسية اللاعب وتوفير الدعم المعنوي له حتى يستعيد عافيته”.

وفي مباراته الوحيدة مع العربي بعد انضمامه الأسبوع الماضي، شارك خلفان بديلا في فوز فريق المدرب الآيسلندي هيمير هالغريمسون 5-1 على أم صلال.

وكانت جماهير العربي تأمل أن تسهم عودة خلفان -إضافة للصفقات الجديدة المثيرة للإعجاب، ومن بينها حمدي الحرباوي وآرون جونارسون وبيير-ميشيل لاسوغا- في إعادة الفريق لمصاف أندية المقدمة مرة أخرى بعد سنوات في الظل منذ فوزه بآخر ألقابه السبعة في الدوري عام 1997.

ويتصدر العربي ترتيب الدوري القطري برصيد سبع نقاط بعد ثلاث مباريات بفارق الأهداف عن الغرافة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *