2024/05/16 1:01 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / مدرب هاليب يتحمل نصف تبرعاتها بعد الفوز في أستراليا

مدرب هاليب يتحمل نصف تبرعاتها بعد الفوز في أستراليا

رويترز

 صعدت المصنفة الرابعة الرومانية سيمونا هاليب إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس بعد أن سحقت منافستها الصاعدة من التصفيات البريطانية هارييت دارت 6-2 و6-4 بعد مباراة استمرت 77 دقيقة.

وفي أجواء عاصفة في ملعب رود ليفر أرينا تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في بداية المباراة قبل أن تفرض هاليب سيطرتها وتفوز بأربعة أشواط متتالية وتحسم المجموعة الأولى.

وكانت هاليب وعدت بالتبرع بمبلغ 200 دولار أسترالي (137 دولارا) لصالح جهود إغاثة ضحايا حرائق الغابات في أستراليا في كل مرة تتعثر فيها وتسبب إزعاجا لمدربها دارين كاهيل.

لكن كاهيل قال إنه سيتحمل دفع نصف إجمالي هذا المبلغ بعد أن نجحت هاليب (28 عاما) في التأهل يوم الخميس.

وقالت اللاعبة الرومانية ضاحكة للصحفيين ”قال لي كاهيل إنه سيتحمل 50 في المئة لأنني فزت اليوم. أنهيت المباراة في مجموعتين. لهذا أشعر أن الأمور على ما يرام“.

وتراجع أداء هاليب، التي سبق لها التتويج مرتين في البطولات الكبرى، قليلا وفشلت في حسم النتيجة وهي متقدمة 5-2 في المجموعة الثانية لكنها سرعان ما أكملت المهمة.

وقالت هاليب التي ستواجه لاعبة قازاخستان يوليا بوتينتسيفا في الدور المقبل ”تقدمت بطريقة رائعة لكن لا أعرف ما حدث.

”فقدت تركيزي بعض الشيء وبدأت (دارت) تلعب بحرية أكبر. ولم تخسر نقاطا كثيرة بعدها. واضافت ”لكنني أشعر بسعادة لثباتي في الشوط الأخير. كان أمرا مهما“.

وشهد أداء دارت رغم هزيمتها تحسنا ملحوظا عن أدائها في البطولة الكبرى العام الماضي عندما خسرت في الدور الأول في مواجهة الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا دون أن تفوز بشوط واحد.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *