2024/05/15 6:56 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / دجوكوفيتش يبلغ ربع النهائي ويواصل مشواره بثبات

دجوكوفيتش يبلغ ربع النهائي ويواصل مشواره بثبات

AFP

واصل الصربي نوفاك دجوكوفيتش حامل اللقب زحفه بثبات نحو المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة للتنس ضمن الـ”غراند سلام” بفوزه السهل على الأرجنتيني دييغو شفارتسمان 6-3 و6-4 و6-4 الأحد في ملبورن.

وهي المرة السادسة والأربعون التي يبلغ فيها الصربي الدور ربع النهائي في البطولات الأربع الكبرى والحادية عشرة في أستراليا حيث يسعى إلى التتويج بلقبه الثامن.

وقال دجوكوفيتش: “دييغو لاعب جيد جداً. كنت أدرك بأنني لا أستطيع أن أمنحه الوقت لكي يتحكم بالإيقاع وحاولت إجباره على الصعود إلى الشبكة من وقت إلى آخر”.

ويلتقي دجوكوفيتش في الدور التالي مع الكندي العملاق ميلوش راونيتش.

واعتبر دجوكوفيتش بأنّ مواجهة الكندي لن تكون سهلة بقوله “الأمر سيكون مختلفاً في مواجهة راونيتش. فهو أحد أطول وأميز اللاعبين ويتمتع بإرسالات قوية جداً. يتعين علي أن أكون جاهزاً لكي أرد إرسالاته الصاروخية”.

ولم يخسر راونيتش أي مجموعة حتى الآن ونجح في إقصاء اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في الدور الثالث، لكن دجوكوفيتش فاز في مبارياته التسع التي جمعته بالكندي حتى الآن.

وقال الكندي: “أنا سعيد لا سيما من الناحية البدنية ولأني أقدّم مستويات جيدة. لم تسنح لي الفرصة للقيام بذلك في الفترة الاخيرة وبالتالي فأنا مسرور”.

وعن مواجهته المرتقبة مع دجوكوفيتش “يتعين علي أن أسدّد عدداً أكبر من الإرسالات الساحقة ممّا فعلته ضد مارين (35 إرسالاً ساحقاً).

وكان راونيتش بلغ نصف نهائي ملبورن عام 2016 ونهائي ويمبلدون في العام ذاته وهي أفضل نتيجة له في البطولات الكبرى.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *