2024/05/02 1:45 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / رونالدو يقود يوفنتوس لتحقيق فوز ثمين على فيورنتينا

رونالدو يقود يوفنتوس لتحقيق فوز ثمين على فيورنتينا

AFP

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين من ركلتي جزاء، ليعيد يوفنتوس حامل اللقب الى سكة الانتصارات بفوزه السهل على فيورنتينا 3-صفر في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم الاحد.

وكان فريق “السيدة العجوز” تعرض لخسارته الثانية هذا الموسم في الجولة الماضية بسقوطه امام نابولي، الفريق السابق لمدرب يوفنتوس الحالي ماوريتسيو ساري.

وابتعد يوفنتوس بالتالي ست نقاط في الصدارة عن منافسه المباشر إنتر ميلان الساعي الى الخروج من دوامة التعادلات (3 تواليا) عندما يحل ضيفا على اودينيزي لاحقا.

واجرى ساري تبديلين على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد نابولي، فاشرك الفرنسي ادريان رابيو بدلا من مواطنه بليز ماتويدي، والجناح البرازيلي دوغلاس كوستا مكان الارجنتيني باولو ديبالا.

بدأ فيورنتينا الذي شهد تطورا في المستوى منذ تعيين جوسيبي ياكيني مدربا له في 24 كانون الاول/ديسمبر، المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل مبكرا لكن حارس يوفنتوس البولندي فويتشيخ تشيشني انقذ مرماه من هدف اكيد عندما تصدى لمحاولة بالكعب من فيديريكو كييزا، ومحاولة اخرى للإسباني بول ليرولا.

وافتتح يوفنتوس التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد من الأرجنتيني جرمان بيتزيلا داخل المنطقة انبرى لها رونالدو (40)، لينجح في التسجيل للمباراة التاسعة تواليا، معادلا رقم الفرنسي دافيد تريزيغيه الذي حقق هذا الانجاز في صفوف يوفنتوس عام 2005.

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، حصل يوفنتوس على ركلة جزاء اخرى اثر عرقلة الاوروغوياني رودريغو بنتانكور داخل المنطقة من قبل فيديريكو تشيكيريني، ليضيف رونالدو الهدف الثاني، رافعا رصيده الى 14 هدفا في المباريات التسع الأخيرة و19 بالمجمل هذا الموسم، معززا مركزه الثاني في صدارة ترتيب الهدافين خلف مهاجم لاتسيو تشيرو ايموبيلي مع 23 هدفا.

والهدف هو الخمسون لرونالدو في 70 مباراة خاضها مدافعا عن الوان يوفنتوس منذ انتقاله اليه صيف عام 2018 قادما من ريال مدريد الاسباني، الى جانب 10 تمريرات حاسمة.

ولم يكن المالك الأميركي لفيورنتينا روكو كوميسو راضيا عن ركلتي الجزاء اللتين احتسبتا ضد فريقه، قائلا في مقابلة لشبكة “دازن” للبث التدفقي “أشعر بالاشمئزاز مما رأيته اليوم، لاسيما ركلة الجزاء الثانية. أشعر بغضب كبير ولا أحب التحدث عن هذا النوع من الأمور (التحكيم)، ولم يسبق لي أن فعلت ذلك”.

ورأى رجل الأعمال الذي اشترى “فيولا” الصيف الماضي، أن “يوفنتوس قوي جدا وليس بحاجة الى هذه الأمور (مساعدته في التحكيم). لا يمكن للحكام تقرير مصير المباريات”.

وفي الوقت بدل الضائع، اضاف المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت الهدف الثالث بكرة رأسية من مسافة قريبة، مستغلا ركلة ركنية من ديبالا، ليؤكد الهزيمة الأولى لفيورنتينا في الدوري خلال 2020.

ويلتقي الاحد ايضا اتالانتا مع جنوى، لاتسيو مع سبال، ليتشي مع تورينو ، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء سمبدوريا ونابولي.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *