2024/04/27 12:09 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الكرواتي سكوتشيتش مدربا لمنتخب إيران

الكرواتي سكوتشيتش مدربا لمنتخب إيران

AFP

أعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم الخميس تعاقده مع الكرواتي دراغان سكوتشيتش لتدريب منتخبه الأول، بعد رحيل المدرب السابق البلجيكي مارك ويلموتس.

وكان سكوتشيتش فض تعاقده مع نادي صنعت نفط الثلاثاء، ليشغل المنصب الشاغر منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وسكوتشيتش (51 عاما) الذي عمل مع أندية ملوان وفولاد خوزستان وصنعت نفط الإيرانية، سيصبح خامس مدرب كرواتي مع “تيم ميلي” بعد ستانكو بوكليبوفيتش، توميسلاف ايفيتش، ميروسلاف بلازيفيتش وبرانكو ايفانكوفيتش.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الايراني أمير مهدي علاوي “عقد الاتحاد محادثات مكثفة لاختيار مدرب للمنتخب في الأيام الأخيرة… تم الإعلان عن السيد دراغان سكوتشيتش مدرباً للمنتخب وسيتم الكشف عن الخطط المستقبلية من قبل الاتحاد في وقت قريب”.

وكان سكوتشيتش لاعب وسط في أندية رييكا ولاس بالماس وكومبوستيلا الإسبانيين، قبل أن ينهي مسيرته مع الاتحاد كلباء الإماراتي.

وخلال مسيرته التدريبية التي بدأها مع رييكا في 2005، أشرف في المنطقة العربية على العربي الكويتي والنصر السعودي.

ويخوض منتخب إيران مواجهات حاسمة في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2002 في آذار/مارس وحزيران/يونيو المقبلين.

ويلتقي في العاصمة طهران هونغ كونغ في 26 آذار/مارس ثم كمبوديا بعدها بخمسة آيام خارج قواعده. يخوض بعدها مواجهتين قويتين آمام البحرين والعراق في 4 و9 حزيران/يونيو تواليا في طهران.

وتبتعد إيران الباحثة عن التأهل للمرة السادسة في تاريخها إلى كأس العالم بعد 1978 و1998 و2006 و2014 و2018، بفارق 5 نقاط عن العراق المتصدر وثلاث عن البحرين الثانية ضمن المجموعة الثالثة من الدور الثاني، لكنها لعبت مباراة أقل.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *