2024/04/16 12:19 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / إسبانيا تبلغ نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات للتنس

إسبانيا تبلغ نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات للتنس

رويترز

 تأهلت إسبانيا إلى نهائيات كأس الاتحاد لفرق السيدات بعد تغلبها 3-صفر على اليابان يوم السبت بعدما حسمت كارلا سواريز نافارو الأمور لمنتخب بلادها.

وأصبح المنتخب الفائز باللقب خمس مرات أول المتأهلين إلى النهائيات في أبريل نيسان بجانب المنتخبات المعفاة من خوض التصفيات وهي فرنسا وأستراليا والتشيك والمجر البلد المستضيف.

وستتأهل سبعة منتخبات أخرى بعد اكتمال المباريات يوم السبت.

وتأخرت كندا 2-صفر أمام سويسرا يوم الجمعة لكن انتصار ليلى آني فرنانديز، البالغ عمرها 17 عاما والمصنفة 185 عالميا، المفاجئ على بليندا بنتشيتش المصنفة الخامسة عالميا يوم السبت أعاد لها الأمل.

وتقدمت إسبانيا 2-صفر على اليابان يوم الجمعة ولم تهدر سواريز نافارو البالغ عمرها 31 عاما وقتا طويلا لتحسم انتصارها على كورومي نارا بنتيجة 6-1 و6-3.

وشاركت نارا المصنفة 137 عالميا في اللحظات الأخيرة بعد استبعاد مواطنتها نعومي أوساكا المصنفة الأولى في اليابان بعد هزيمتها المخجلة أمام سارة سوريبيس تورمو يوم الجمعة.

وفي المواجهات الأخرى تتقدم سلوفاكيا 2-صفر على بريطانيا وبالنتيجة ذاتها ألمانيا على البرازيل والولايات المتحدة، التي تضم سيرينا وليامز وصوفيا كينين بطلة أستراليا المفتوحة، على لاتفيا.

وتتعادل روما مع روسيا وبلجيكا مع قازاخستان.

وتسير كأس الاتحاد على نهج كأس ديفيز لفرق الرجال بإقامة نهائيات تشارك فيها عدة منتخبات في مدينة واحدة حيث سيتأهل 12 منتخبا للعب في بودابست في أبريل.

وستقسم المنتخبات إلى أربع مجموعات على أن يصعد الأول من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي.

وارتفع العائد المالي من البث التلفزيوني للبطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي للتنس إلى 18 مليون دولار على أن تحصل اللاعبات على 12 مليون دولار فيما تذهب ستة ملايين إلى الاتحادات الوطنية.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *