2024/05/16 12:52 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / إصابة ديمبلي وسواريز أضعفته هجوميا.. برشلونة يستغل لائحة الليغا للتعاقد مع مهاجم

إصابة ديمبلي وسواريز أضعفته هجوميا.. برشلونة يستغل لائحة الليغا للتعاقد مع مهاجم

رويترز

أكد كيكي سيتين مدرب برشلونة أن النادي يتطلع إلى التعاقد مع مهاجم لتعويض غياب لاعبه المصاب عثمان ديمبلي رغم غلق باب الانتقالات في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعرض المهاجم الفرنسي الشاب لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية الأسبوع الماضي، وسيخضع لجراحة في فنلندا الثلاثاء المقبل قبل أن يحدد برشلونة فترة غيابه عن الملاعب.

وتنص لوائح الاتحاد على أنه في حال غياب لاعب خمسة أشهر على الأقل يصبح بوسع ناديه التعاقد مع بديل خارج فترة الانتقالات، بشرط أن يكون من أول درجتين في الدوري الإسباني أو في انتقال مجاني.

ولا يسمح حينها للاعب المصاب بالمشاركة مع الفريق قبل مرور فترة خمسة أشهر، ويجب أن يوافق أيضا على استبداله باللاعب الجديد.

وبعد إصابة ديمبلي بات برشلونة يملك ثلاثة مهاجمين فقط هم ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان وأنسو فاتي (17 عاما) مع استمرار غياب لويس سواريز حتى مايو/أيار بسبب جراحة في الركبة.

وقال سيتين للصحفيين قبل مواجهة ريال بيتيس اليوم الأحد “لو كان ممكنا، نريد التعاقد مع لاعب متعدد المراكز. الأمر ليس سهلا وسوق الانتقالات مغلقة ونريد الحصول على الموافقة قبل ذلك كله”.

وأضاف “من الواضح أننا نحتاج إلى لاعب للانضمام، وهذا سيساعدنا”.

وذكرت تقارير محلية أن برشلونة ربما يتعاقد مع ويليان جوزيه مهاجم ريال سوسيداد أو أنخيل رودريغيز لاعب خيتافي.

ويحتل برشلونة ثاني الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد المتصدر، وخرج من كأس الملك الخميس بالخسارة 1-صفر أمام أتلتيك بلباو.

وستمثل مباراة الأحد أول عودة لسيتين إلى بيتيس منذ إقالته في مايو/أيار الماضي، وبعد موسمين في إدارة الفريق حيث قاده خلالها للتأهل إلى الدوري الأوروبي.

وإلى جانب غياب سواريز وديمبلي بسبب الإصابة، سيفتقد برشلونة أمام بيتيس المدافع جيرار بيكيه بسبب الإيقاف.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *