2024/03/28 1:09 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بيليه يعاني من الاكتئاب ويدخل في عزلة

بيليه يعاني من الاكتئاب ويدخل في عزلة

رويترز

قال إدينيو نجل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه في مقابلة اليوم الاثنين إن أباه يشعر بالاكتئاب بسبب مشاكله الصحية ويخشى من مغادرة المنزل لأنه لا يستطيع السير دون مساعدة.

ويعاني بيليه، الذي يعتبر على نطاق واسع أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ وسيكمل عامه 80 في أكتوبر، من مشاكل في الفخذ منذ سنوات ويستعين الآن بأجهزة لمساعدته على السير.

وفي الكثير من المرات التي ظهر فيها مؤخرا في مناسبات عامة كان يجلس على كرسي متحرك.

وأبلغ إدينيو تلفزيون “غلوبو”: أجرى جراحة لتغيير مفصل في الفخذ وخضع لعملية إعادة تأهيل غير كافية.

وتابع: يعاني من مشكلة في الحركة أثرت على نفسيته ليدخل في نوبة اكتئاب. علينا أن نضع أنفسنا في مكانه فقد كان ملكا متوجا وكان ملء السمع والبصر والآن لا يستطيع التحرك بسهولة.

وتابع: يشعر بالحرج ولا يرغب في مغادرة المنزل ولا يريد أن يراه أحد أو القيام بأي نشاط يتطلب مغادرة المنزل. أصبح خجولا للغاية ومنعزلا، وقال إدينيو إنه لام والده لعدم قيامه بالعلاج الطبيعي المطلوب بعد خضوعه لجراحة الفخذ.

وقضى بيليه، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بثلاثة ألقاب لكأس العالم، معظم مسيرته مع سانتوس البرازيلي قبل الانتقال إلى نيويورك كوزموس في سبعينيات القرن الماضي.

وهذا الصيف سيحتفل بيليه بمرور 50 عاما على ثالث ألقابه في كأس العالم في المكسيك 1970 مع تشكيلة يعتبرها كثيرون الأفضل على مر التاريخ.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *