2024/05/18 4:26 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / شباب الأهلي يحقق انتصاراً صعباً على شهر خودرو

شباب الأهلي يحقق انتصاراً صعباً على شهر خودرو

حقق نادي شباب الأهلي فوزاً صعباً على شهر خودرو الإيراني بهدف نظيف، في مباراة جمعت الطرفين اليوم الخميس ضمن منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا

وجاء هدف الفرسان الوحيد عبر الإسباني بيدرو كوندي في الدقيقة 82 من عمر المباراة.

وكانت هذه المواجهة الثانية بين الفريقين في غضون ثلاثة أيام، حيث كان شباب الأهلي حقق الفوز 1-0 يوم الاثنين ضمن الجولة الثالثة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً باختاكور الأوزبكي مع الهلال السعودي على ذات الملعب.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من باختاكور وشباب الأهلي الذي لعب ثلاث مباريات، في حين بقي رصيد شهر خودرو خالياً من النقاط.

جاءت بداية المباراة مشابهة للمباراة السابقة بين الفريقين، من خلال سيطرة لاعبي شباب الأهلي ومحاولة اختراق الدفاع المنظم من فريق شهر خودرو.

وكانت أخطر فرص الفريق الإماراتي بواسطة إسماعيل الحمادي الذي تابع الكرة داخل المنطقة ليواجه المرمى قبل أن يسدد محاولة مرت خارج الخشبات الثلاث (24)، وعاد الحمادي ليتابع الكرة على الطرف الأيسر من المنطقة قبل أن يسدد في الشباك من الخارج.

واستمر الحال على ذات المنوال طوال الشوط الأول، دون خطورة فعلية على المرمى، ليسود التعادل السلبي. حيث شهد الشوط الأول ثلاث محاولات لشباب الأهلي كان منها واحدة على المرمى مقابل محاولة واحد فقط لشهر خودرو ذهبت خارج الخشبات الثلاث.

مع انطلاق الشوط لم يتغير الحال كثيراً، حيث استمر مرور الدقائق دون أي فرص فعلية على المرمى، وحتى تسديدة أحمد خليل من ركلة حرة مباشرة ارتدت من الحائط الدفاعي.

ولكن شباب الأهلي حصل على فرصة خطيرة في الدقيقة 61 عندما سدد البديل كارلوس إدواردو ركلة حرة مباشرة ارتطت بالعارضة قبل أن تتحول إلى ركلة مرمى.

ثم عاد ادواردو ليتبادل التمرير مع أحمد خليل وتقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة سهلة بين يدي الحارس محمد جواد كيا (74)، بعد ذلك تابع أحمد خليل ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى ليلعب كرة مقصية مرت فوق العارضة (78).

وكما فعل شباب الأهلي في المواجهة الماضية، خطف الفريق هدف التقدم في الدقيقة 82، وجاء هذا الهدف بفضل البدلاء، حيث مرر إدواردو كرة بينية إلى البديل الآخر بيدرو كوندي ليتقدم ويسدد من وضع مثالي على يمين الحارس الإيراني.

وكاد شهر خودرو يسجل التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بعدما مرر علي طاهران كرة عكسية على باب المرمى ولكن تسديدة البديل محمد غازي ذهبت بجوار القائم.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي شهر خودرو مع الهلال، وشباب الأهلي دبي مع باختاكور.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على شهر خودرو 2-0 وباختاكور على شباب الأهلي 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على شباب الأهلي 2-1 وباختاكور على شهر خودرو 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على باختاكور 2-1 وشباب الأهلي مع شهر خودرو 1-0.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *