2024/03/28 10:08 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بوجاتشر يقترب من الفوز بسباق فرنسا بعد انتصاره في مرحلة ضد الساعة

بوجاتشر يقترب من الفوز بسباق فرنسا بعد انتصاره في مرحلة ضد الساعة

رويترز

 حقق تادي بوجاتشر مفاجأة كبيرة في سباق فرنسا للدراجات بعدما صعق مواطنه السلوفيني بريموش روجليتش ليخطف منه صدارة الترتيب العام عقب انتصاره في المرحلة قبل الأخيرة يوم السبت وهي سباق فردي ضد الساعة لمسافة 36.2 كيلومتر من لور إلى لابلانش دي بيل فيي.

وتفوق بوجاتشر البالغ عمره 21 عاما على روجليتش الذي بدأ المرحلة متقدما بفارق 57 ثانية على مواطنه لكنه انهار في الصعود لمسافة 5.9 كيلومتر إلى مرتفع.

وقال بوجاتشر الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 59 ثانية عن روجليتش قبل المرحلة الأخيرة إلى باريس يوم الأحد ”لا أعلم ماذا أقول، إنه حلم“.

وأضاف ”الحصول على القميص الأصفر في اليوم الأخير كنت أحلم بذلك منذ البداية. أعلم كل منعطف في هذا الطريق بفضل عمل فريقي. أعتقد أن رأسي سينفجر“.

وحقق بوجاتشر، الذي سيصبح أصغر فائز بسباق فرنسا منذ هنري كورنيه في 1904، زمنا قدره 55 دقيقة و55 ثانية بعد أداء مثالي.

وعبر روجليتش خط النهاية في المركز الخامس في المرحلة متأخرا بفارق دقيقة واحدة و56 ثانية عن مواطنه بعدما تحولت بدايته الحذرة إلى انهيار.

وتعثر المتسابق البالغ عمره 30 عاما، والذي سيطر على السباق منذ البداية بفضل فريقه جامبو-فيسما، في المرتفع وعبر خط النهاية بوجه شاحب غير مصدق ما حدث وجلس على الأرض في ذهول.

ويتصدر بوجاتشر، الذي يحتفل بعيد ميلاده 22 يوم الاثنين، الترتيب العام وترتيب أفضل متسابق تحت 25 عاما وترتيب المراحل الجبلية.

وتتساوى المفاجأة مع ما حققه الأمريكي جريج لوموند في 1989 عندما انتزع صدارة الترتيب في اليوم قبل الأخير بفارق ثماني ثوان على الفرنسي لوران فينون بعدما دخل مرحلة سباق فردي ضد الساعة متأخرا بفارق 50 ثانية.

وقفز الأسترالي ريتشي بورت إلى المركز الثالث في الترتيب العام فوق الكولومبي ميجيل أنخيل لوبيز بعد حصوله على المركز الثالث في المرحلة 20.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *