2024/03/28 11:30 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بينياليس يفوز بجائزة إميليا رومانيا للدراجات النارية

بينياليس يفوز بجائزة إميليا رومانيا للدراجات النارية

رويترز

حقق مافريك بينياليس متسابق فريق ياماها انتصاره الأول في الموسم الحالي لبطولة العالم لسباقات الدراجات النارية عندما فاز بسباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى في حلبة ميسانو الدولية يوم الأحد بعد تعرض متصدر السباق فرانشيسكو بانيايا لحادث قبل سبع لفات من نهاية السباق.

وجاءت بداية بينياليس الذي انطلق من المركز الأول بطيئة لكنه استمر حتى النهاية بكل قوة وتفوق على الجميع بعد أن سجل 41 دقيقة و55.846 ثانية متقدما على ملاحقه المباشر مواطنه الإسباني خوان مير متسابق سوزوكي بفارق 2.425 ثانية.

وتقدم بول إسبارجارو متسابق كيه.تي.إم إلى المركز الثالث لتصبح منصة التتويج إسبانية بامتياز بعد خصم ثلاث ثوان من متسابق بتروناس ياماها فابيو كوارتارارو لتجاوزه حدود الحلبة.

وحرم بانيايا من الانطلاق من المركز الأول رغم أنه سجل أسرع زمن خلال التجارب التأهيلية الرسمية للسباق يوم السبت بسبب تجاوزه حدود الحلبة وسقط أرضا في اللفة 20 من السباق بعد أن فقد السيطرة على الدراجة عند المنعطف السادس.

وتعرض المخضرم فالنتينو روسي الفائز بلقب البطولة سبع مرات لحادث عند المنعطف الرابع في اللفة الثانية من السباق. وكان روسي يسعى للصعود لمنصة التتويج للمرة 200 خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات والانتصارات في أكثر من فئة.

وبهذا تكون أول سبعة سباقات من الموسم الحالي أنتجت ستة فائزين مختلفين بعد فوز كوارتارارو بأول سباقين من الموسم في حلبة خيريس الإسبانية.

واحتل أندريا دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي المركز الثامن ليحتفظ بصدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 84 نقطة متقدما بنقطة واحدة فقط على كوارتارارو وبينياليس.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *