2024/05/19 3:56 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / أنس جابر تسعى لاقتحام قائمة ال20 في التصنيف العالمي

أنس جابر تسعى لاقتحام قائمة ال20 في التصنيف العالمي

رويترز

شعرت لاعبة التنس التونسية أنس جابر بخيبة أمل في بداية 2020، بعد أن تراجعت للمركز 85 عالميا، لكنها عكفت على تطوير نفسها ذهنيا، وتبدو في طريقها لتحقيق هدفها بدخول قائمة أول 20 لاعبة في تصنيف السيدات.

وأصبحت أنس أول عربية تبلغ دور الثمانية في بطولة من الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة هذا العام، لتبدأ رحلة التقدم في التصنيف، ولم تنظر خلفها من وقتها.

كما وصلت اللاعبة البالغة من العمر 26 عاما، إلى دور الثمانية في بطولة قطر، قبل توقف النشاط بسبب وباء كورونا.

وواصلت عروضها القوية بعد استئناف اللعب على الملاعب الصلبة في لكسينجتون ونيويورك، حيث بلغت دور الثمانية لبطولة سينسناتي والدور الثالث في أمريكا المفتوحة.

وردا على سؤال عن السبب وراء هذا التطور قالت أنس: “الحالة الذهنية، لقد مللت الوجود ضمن أول 50 أو 100 لاعبة، أثق في قدرتي على الفوز أمام لاعبات من أول 10 أو 20 في التصنيف”.

وأضافت: “لم أعد أخشى الضغط أكثر على نفسي أو الإصابة، في السابق كان هذا الأمر يؤرقني ويسيطر على تفكيري، وكنت أعتقد أنني لو ضغطت أكثر على نفسي فانني سأتعرض للاصابة، ونزعت هذه الفكرة من رأسي وساعدني هذا الأمر كثيرا”.

ووصلت أنس لأعلى تصنيف في مسيرتها للمركز 31 في نهاية آب/أغسطس.

وقالت بطلة فرنسا المفتوحة للناشئات سابقا، بعد فوزها على اليابانية ناو هيبينو 7-6 و6-4، لتضرب موعدا في الدور الثالث مع المصنفة الثامنة أريانا سبالينكا: “أرغب دوما في دخول قائمة 20 الأوليات”.

وأتمت: “بالطبع سيكون الأمر صعبا هذا العام نظرا لعدم وجود الكثير من البطولات لكني احتفظ بنفس الأهداف، ما زلت متحمسة لتقديم أفضل أداء، وأستمتع بذلك”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *