2024/05/15 11:12 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / سيلفر يستبعد توقف NBA خلال أولمبياد طوكيو

سيلفر يستبعد توقف NBA خلال أولمبياد طوكيو

رويترز

استبعد أدم سيلفر مفوض رابطة NBA توقف بطولته خلال أولمبياد طوكيو الصيفي المؤجل في العام المقبل ما يثير الشكوك حول إمكانية مشاركة لاعبي فرق البطولة في الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية.

وبسبب الأزمة الصحية العالمية لكوفيد-19 تأجل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام وتقرر إقامته ما بين 23 تموز /يوليو  والثامن من آب/ أغسطس 2021.  

وتسببت الجائحة أيضاً في توقف موسم دوري السلة الأميركي ومن ثم تأخير انطلاق الموسم الجديد وتعارض في المواعيد بين البطولة والدورة الصيفية.  

وعادة ما يستمر موسم دوري السلة الأميركي ما بين تشرين الأول/أكتوبر وحزيران/يونيو. لكن بينما تستمر حالياً مباريات نهائي البطولة والتي ستختتم في وقت لاحق من الشهر الجاري فإنه لا يتوقع أن ينطلق الموسم الجديد للبطولة قبل كانون الثاني/يناير المقبل.  

ويتضمن الموسم 82 مباراة لكل فريق قبل الأدوار الاقصائية.  

وقال سيلفر “سنفكر في الأمر. لا أعتقد أنه سيكون من الممكن التوقف خلال الألعاب الأولمبية إذا انطلق الموسم متأخراً”.  

وأضاف سيلفر “الأمر لا يقتصر فقط على مجرد التوقف خلال فترة التنافس في طوكيو. لكن اللاعبين بحاجة إلى معسكر تدريبي ثم سيحتاجون للراحة بعد ذلك”.  

ومنذ السماح بمشاركة اللاعبين المحترفين في الألعاب الأولمبية بداية من دورة برشلونة في 1992 حصدت الولايات المتحدة ست من سبع ذهبيات أولمبية تم التنافس عليها بفضل نجومها المشاركين بصفة أساسية في الدوري المحلي.  

وبالنظر لوجود أكثر من 100 لاعب دولي في دوري السلة الأميركي قال سيلفر إنه يشعر بالقلق أيضاً تجاه الدول الأخرى التي لم يتأهل بعضها حتى الن للدورة الصيفية والتي ستشارك في تصفيات لتحقيق هذا الهدف في العام المقبل.  

وأردف سيلفر قائلاً “أود فقط القول إن هذه ظروف استثنائية وحتى إذا بدأنا في التخطيط للدورة الأولمبية فإن الجميع لا يعرفون كيف ستكون عليه الأوضاع في الصيف المقبل وهل سيكون بوسعهم المضي قدما أم لا”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *