2024/05/04 8:56 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / أيسلندا والمجر في نهائي المستوى الأول

أيسلندا والمجر في نهائي المستوى الأول

AFP

بلغ منتخبا أيسلندا والمجر نهائي المستوى الأول في محلق تصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم، بفوزهما الخميس على رومانيا 2-1 وبلغاريا 3-1 تواليا.

وتنافس 16 منتخبا تم توزيعها بالتساوي على أربع مجموعات بحسب المستوى، في نصف النهائي على البطاقات الأربع الأخيرة المؤهلة لكأس أوروبا 2020 التي تم تأجيلها سنة كاملة جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، بعدما تأهل 20 منتخبا (بطل ووصيف لعشر مجموعات) عبر التصفيات الأساسية.

وأدى انتشار “كوفيد-19” إلى تعطيل الحياة الرياضية حول العالم بما في ذلك كرة القدم، ما دفع الاتحاد القاري (ويفا) إلى تأجيل البطولة المقررة في 12 مدينة أوروبية بين 12 حزيران/يونيو و12 تموز/يوليو الماضيين سنة كاملة لتصبح عام 2021.

ويلعب الفائزان في كل مجموعة مباراة نهائية فاصلة يوم 12 تشرين الثاني/نوفمبر لتحديد البطل الذي سينال شرف التأهل إلى المسابقة الأوروبية.

وقاد غيلفي سيغوردسون لاعب إيفرتون الإنجليزي منتخب أيسلندا للمباراة النهائية للمستوى الأول بتسجيل ثنائية في مرمى رومانيا.

وبات المنتخب الذي حقق نتائج جيدة خلال مشاركته الوحيدة في المسابقة عام 2016 على بعد خطوة واحدة من حجز مكان له في النسخة المقبلة في حال تخطى المجر التي فازت بدورها اليوم على مضيفتها بلغاريا بهدفين دون مقابل.

وهي المرة الأولى التي تغيب فيها رومانيا عن كأس أوروبا بعد مشاركتها في آخر ست نسخ.

وسجل سيغوردسون هدفي بلاده في الدقيقتين 16 و34 في حين سجل ألكسندرو ماكسيم هدف رومانيا (63 من ركلة جزاء).

في المقابل كانت أهداف المجر في المباراة الثانية بتوقيع فيلموس اوربان (16) وزولت كالمار (47) نيمانيا نيكوليتش (75)، وهدف بلغاريا عبر جورجي يوموف (89).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *