2024/05/19 8:06 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / التعادل يحسم “ودية” بلجيكا وكوت ديفوار

التعادل يحسم “ودية” بلجيكا وكوت ديفوار

AFP

خرجت بلجيكا بغياب نجومها بتعادل مخيب 1-1 في الوقت القاتل أمام ضيفتها كوت ديفوار وديا لتتوقف سلسلة انتصاراتها المتتالية عند 12 مباراة، قبل مواجهتها المرتقبة أمام مضيفتها إنكلترا على ملعب ويمبلي الأحد ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجل ميتشي باتشواي (53) هدف بلجيكا فيما أحرز فرانك كيسييه هدف التعادل لكوت ديفوار (87 من ركلة جزاء).

وتحل بلجيكا ضيفة على إنكلترا الأحد ومن ثم أيسلندا الأربعاء في الجولتين الثالثة والرابعة تواليا من منافسات المجموعة الثانية من المستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية، بعد أن استهلت النسخة الثانية من المسابقة القارية بالعلامة الكاملة بفوزين أمام الدنمارك (2-صفر) وأيسلندا (5-1).

ولعب المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز بتشكيلة شابة نسبيا حيث غاب عناصر الخبرة ابرزهم مهاجم إنتر الإيطالي روميلو لوكاكو وصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي كفين دي بروين ودرايز مرتنز نجم نابولي الإيطالي وغيرهم، فيما لعب أساسيا كل من ميتشي باتشواي مهاجم كريستال بالاس المعار من تشيلسي، صانع الألعاب لياندرو تروسار المتألق هذا الموسم مع برايتون الإنكليزي فيما لعب حارس كلوب بروج سيمون مينيوليه أساسيا بدلا من حامي عرين ريال مدريد الإسباني تيبو كورتوا الذي غادر المعسكر لعدم جهوزيته بدنيا بحسب ما أعلن المنتخب في وقت سابق من اليوم.

أما من جهة بطل افريقيا مرتين (1992 و2015)، فسيطر لاعبو الدوري الإنكليزي الممتاز على التشكيلة الأساسية أبرزهم نيكولاس بيبي (أرسنال)، سيرج أورييه (توتنهام)، إريك بايلي (مانشستر يونايتد) وويلفريد زاها صاحب ثلاثة أهداف مع كريستال بالاس هذا الموسم.

وكان من المفترض أن تلعب بلجيكا المباراة الودية أمام نيوزيلندا إلا أن اتحاد اللعبة لمنتخب قارة أوقيانيا اعتذر في 25 أيلول/سبتمبر الفائت عن المشاركة بسبب القيود والاجراءات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وجاء الشوط الأول باهتا من قبل الطرفين حيث لم يشكلا أي تهديد حقيقي على المرمى.

وسجل منتخب “الشياطين الحمر” هدف التقدم عندما رفع ألكسيس ساليميكرز لاعب ميلان الايطالي عرضية إلى داخل المنطقة، تابعها باتشواي حيث تصدى الحارس سيلفان غبوهو للمحاولة الأولى قبل أن يتابع الدولي البلجيكي الكرة في الشباك من المرتدة (53)، مسجلا هدفه الـ19 في 31 مباراة مع منتخب بلاده.

وكاد أن يسجل بيبي هدف التعادل لكوت ديفوار بعد أن وصلته عرضية على باب المرمى، إلا أن الحارس البديل هندريك فان كرومبروج الذي خاص أولى مبارياته الدولية تصدى ببراعة برجله للكرة (79).

وتسبب البديل سيباستيان بورناو الذي خاض أيضا مباراته الدولية الأولى بضربة جزاء لكوت ديفوار إثر عرقلته زاها، انبرى لها فرانك كيسييه لاعب ميلان بنجاح (87).

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *