2024/04/29 12:45 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / عبور سهل لبايرن ميونيخ حامل اللقب للدور الثاني

عبور سهل لبايرن ميونيخ حامل اللقب للدور الثاني

AFP

لم يجد بايرن ميونيخ حامل اللقب أي صعوبة في اجتياز ديورن من الدرجة الخامسة بفوزه عليه 3-صفر بفضل هدفين من وافده الجديد الكاميروني اريك ماسكيم تشوبو-موتينغ، في طريقه إلى الدور الثاني من كأس ألمانيا لكرة القدم الخميس.

وكانت المباراة مقررة في مطلع أيلول/سبتمبر الماضي لكنها تأجلت لأن الفريق البافاري مُنح إجازة إضافية بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا في 23 آب/أغسطس على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي 1-صفر في المباراة النهائية.

واستعان مدرب بايرن هانزي فليك بلاعبيه الخمسة الجدد الذين تعاقد معهم في الأيام الأخيرة قبل إقفال باب الانتقالات الصيفية وهم تشوبو-موتينغ، الفرنسي بونا سار، الإسباني مارك روكا، الإنكليزي جمال موسيالا والبرازيلي دوغلاس كوستا العائد الى صفوفه على سبيل الإعارة من يوفنتوس الايطالي.

كما استعان ببعض لاعبي الصف الأول من غير الدوليين وأبرزهم توماس مولر والإسباني خافي مارتينيز وجيروم بواتنغ. كما شارك أساسيا وللمرة الأولى منذ انضمامه من شالكه الحارس اليكس نوبل.

ولم تمض 23 ثانية حتى تصدى نوبل لتسديدة قوية لهداف ديورن مارك براسنيتش.

لكن بايرن ميونيخ نجح في افتتاح التسجيل بواسطة تشوبو-موتينغ بعد كرة مشتركة بين كوستا وسار ليتابعها الكاميروني داخل الشباك مسجلا باكورة أهدافه مع فريقه الجديد (24).

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء إثر إعاقة تشوبو-موتينغ داخل المنطقة فانبرى لها مولر بنجاح مسجلا هدفه ال33 في مسابقة الكأس المحلية (36).

وبقيت الأفضلية للفريق البافاري في الشوط الثاني على الرغم من استبدال مولر ومارتينيز، وأنقذ أحد مدافعي ديورن فريقه من هدف أكيد عندما لحق بالكرة التي سددها تشوبو-موتينغ من فوق الحارس وشتتها على خط المرمى (63). لكن الكاميروني عاد وسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بتسديدة من مشارف المنطقة (76).

وكان بايرن ميونيخ توج باللقب الموسم الفائت بفوزه على باير ليفركوزن 4-2، وقبله على لايبزيغ بثلاثية نظيفة.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *