2024/05/05 12:35 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / الأهلي ينتصر بثنائية ويضع قدماً في نهائي الأبطال

الأهلي ينتصر بثنائية ويضع قدماً في نهائي الأبطال

ضرب الأهلي بقوة خارج ملعبه وخرج منتصراً بثنائية نظيفة على مستضيفه الوداد الرياضي المغربي السبت في المركب الرياضي محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

أحرز أهداف اللقاء محمد مجدي افشة في الدقيقة الرابعة وعلى معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 61، وسيلتقي الفريقان في العاصمة المصرية القاهرة يوم الجمعة القادم في إياب الدور ذاته.

تفاصيل اللقاء

وجاءت البداية نارية من الأهلي الذي باغت الوداد بالضغط المكثف في وسط ملعبه ما أدى إلى ارتباك دفاع الفريق المغربي فتمكن صانع ألعاب القلعة الحمراء محمد مجدي “أفشة” من قطع الكرة مستغلاً خطأ دفاع الوداد في التمرير وانفرد تماماً لاعب الأهلي وبثقة بالغة أودع الكرة الشباك معلناً تقدم الضيوف بهدف مباغت في الدقيقة الرابعة.

اندفع لاعبو الوداد سريعا بحثاً عن تعديل أوضاعهم إلا أن هذا الهجوم غير المحسوب كاد أن يتسبب في استقبال شباكهم لهدف ثاني بفضل سرعة وتمريرات علي معلول ظهير أيسر الأهلي ومفتاحه الهجومي الفعال جداً.

ومع نهاية الشوط الأول أثمر ضغط الوداد عن انفراد لمهاجمه غباغبو ماغبي فخرج له حارس الأهلي محمد الشناوي إلا أن غباغبو سقط فاحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء مثيرة للجدل ما أدى إلى لجوء حكم اللقاء للـ VAR الذي أكد قراره فانبرى لها بديع أووك إلا أن الشناوي تصدر المشهد مجدداً وتصدى لركلة الجزاء معلناً استمرار تفوق الأهلي خارج ملعبه.

وفي الشوط الثاني استغل الأهلي الموقف تماماً فانكمش وعمد إلى التنظيم الدفاعي لاستدراج لاعبي الوداد بحثاً عن استغلال المساحات الخالية في دفاعات الفريق المغربي، وبالفعل أثمرت خطة الأهلي عن هجمة مرتدة رائعة للفريق القاهري انتهت عند حسين الشحات الذي انفرد تماماً بحارس الوداد إلا أنه وضعها في جسده مضيعاً على فريقه فرصة ذهبية لتعزيز تقدمه خارج ملعبه.

لم يتعلم لاعبو الوداد الدرس وواصلوا اندفاعهم غير المدروس فكانت النتيجة أن انفرد أجاي بحارس الوداد أحمد رضى التكناوتي وسدد الكرة إلا أنها اصطدمت بيد أحد مدافعي الوداد داخل منطقة الجزاء فلم يتوان حكم اللقاء في احتساب ركلة جزاء انبرى لها علي معلول محرزاً الهدف الثاني في الدقيقة 61.

ومع اقتراب المباراة من نهايتها سيطر تماماً الأهلي على مجريات اللقاء وبدا وكأنه يلعب في عقر داره، فيما حاول لاعبو الوداد العودة للقاء أو تسجيل هدف على أقل تقدير إلا أن محاولاتهم فشلت أمام التمركز الجيد لمدافعي الأهلي الذين بدوا في أفضل حالة لهم هذا الموسم.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *