2024/03/29 8:01 صباحًا
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / مع عودة دوري الأبطال: مولر قيمة ثابتة في صفوف البطل وملف عودته للمنتخب يفتح مجدداً

مع عودة دوري الأبطال: مولر قيمة ثابتة في صفوف البطل وملف عودته للمنتخب يفتح مجدداً

AFP

سيعزّز توماس مولر مجدداً تكهنات عودته إلى المنتخب الألماني لكرة القدم، عندما يستهل بايرن ميونيخ حملة دفاعه عن لقبه في دوري أبطال أوروبا الأربعاء أمام أتلتيكو مدريد الإسباني وراء أبواب موصدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

بعد تمريره 21 كرة حاسمة قياسية الموسم الماضي في البوندسليغا، واصل المهاجم المندفع دوما تألقه بتسجيله 5 أهداف و4 كرات حاسمة في الموسم الجديد.

سجل ابن الحادية والثلاثين مرتين خلال الفوز الاخير على أرمينيا بيليفيلد 4-1 السبت، عندما حصد زميله الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين أيضاً.

أعاد أداؤه الأخير المميز إلى الواجهة تكهنات عودته إلى المنتخب، بعدما استبعده المدرب يواكيم لوف عن المانشافت بعمر 29 عاماً ربيع العام الماضي، اثر السقوط الكارثي في كأس العالم 2018 والفشل في النسخة الأولى في دوري الأمم الأوروبية، لينضم إلى زميليه المخضرمين بطلي العالم 2014 ماتس هوميلس وجيروم بواتينغ.

مطالبة به

انضم لاعب الوسط السابق باستيان شفاينشتايغر إلى الدوليين السابقين ديتمار هامان ولوثار ماتيوس المطالبين بإعادة استدعاء بطل العالم السابق.

قال شفايني البالغ 36 عاما لمجلة “كيكر” المتخصصة الاثنين “لو كنت مدربا للمنتخب، يجب أن يكون مولر وبواتنغ في المنتخب الوطني”.

ساهم شفاينشتايغر مع مولر بإحراز ألمانيا كأس العالم 2014 في البرازيل، ويدرك الأخير انه لا يزال لديه الكثير ليقدمه مع “ناسيونال مانشافت” التي حمل ألوانها 100 مرة وسجل لها 38 هدفاً.

قال مولر لقناة “زد دي أف” السبت “الجميع يلاحظ أني بفورمة جيدة. فلننتظر ماذا سيحدث”، فيما لا يبدو لوف وكأنه قد بدّل قراره بعد.

أصبح مولر الشهر الماضي أكثر اللاعبين الألمان نجاحاً في التاريخ على صعيد إحراز الالقاب، متخطيا شفاينشتايغر (26 لقبا)، وذلك بعد تتويجه مع بايرن بلقب الكأس السوبر الألمانية.

وصف أسطورة الفريق البافاري ومنتخب ألمانيا “القيصر” فرانتس بكنباور أفضل لاعب شاب في مونديال 2010، بـ”انه قائد بحت. ومن الواضح أن شخصيته سوف تكون مفيدة للفريق الوطني”.

وبعد بداية موسم شابها الارهاق، يحتاج بايرن لمولر وابداعه أمام أتلتيكو مدريد الذي تلقى هدفا يتيما في أربع مباريات هذا الموسم. وستكون بداية حملة بايرن، المتوج بأول القابه الاوروبية في 1974 على حساب أتلتيكو بالذات، وراء ابواب موصدة بسبب تداعيات كورونا.

عودة كيميش

يملك الفريق البافاري رصيدا جيدا على ارضه أمام تشكيلة المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، إذ تغلب عليهم مرتين في ميونيخ في 2016.

لكن فوز بايرن في اياب نصف نهائي 2016 بنتيجة 2-1 لم يكن كافيا لبلوغ النهائي بعد خسارته بهدف في أرض الفريق الاسباني.

وحذر الحارس المخضرم لبايرن مانويل نوير من أن أتلتيكو “فريق قوي” لم تكن مواجهته سهلة. وتابع قائد بايرن “الأمر الجيد أن المباراة مقررة الاربعاء، لذا لدينا يوم إضافي للتحضير”.

شاهد أيضا

برشلونة يتأهل إلى ثمن نهائي الكأس على حساب كورنيا

الألمانية آخر تحديث: 22 يناير ,2021: 02:40 ص GSTأنهى برشلونة مغامرة مضيفه كورنيا في بطولة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *