2020/11/24 10:01 مساءً
الصفحة الرئيسية / أخبار الرياضة / بوروسيا دورتموند يحسم ديربي الرور بثلاثية في شباك شالكه

بوروسيا دورتموند يحسم ديربي الرور بثلاثية في شباك شالكه

حسم بوروسيا دورتموند ديربي الرور في صالحه، ودك شباك ضيفه شالكه المترنح بثلاثة أهداف دون رد، اليوم السبت، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم.

وسجل ثلاثية “الجراد الأصفر”: مانويل أكانجي (د55) وإيرلينغ هالاند (د61) وماتس هوميلس (د78).

ليرتفع رصيد دورتموند لـ12 نقطة في المركز الثالث، خلف بايرن الثاني بفارق الأهداف، وظل شالكه عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر.

وفي أول 7 دقائق، طالب لاعبو دورتموند بالحصول على ركلة جزاء لصالح جيوفاني رينا بعد التحام مع مالك ثياو، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم وجود مخالفة.

هيمن دورتموند على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وسط تراجع من لاعبي شالكه أمام منطقة الجزاء، دون نجاح أصحاب الأرض في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى فريديريك رونو.

وكاد شالكه أن يخطف هدفًا من أول فرصة، بعد رأسية وصلت إلى ماتوندو، الذي قابلها بلمسة مباشرة بالكعب، لكن الكرة علت العارضة.

وحرمت العارضة أصحاب الأرض من هدف محقق بعد تسديدة صاروخية بعيدة المدى من محمود داوود، ارتطمت بها وذهبت إلى خارج الملعب.

وأرسل مونييه عرضية متقنة داخل منطقة جزاء شالكه، قابلها جيوفاني رينا بضربة رأسية، لكن كرته مرت بجوار القائم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبعد مرور 10 دقائق على بداية الشوط الثاني، استغل أكانجي كرة ارتدت من حارس شالكه بعد تسديدة جيريرو، ليقابلها بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك، محرزًا هدف التقدم لأسود الفيستيفال.

ولم يكد شالكه يستفيق من الهدف الأول حتى عزز هالاند تقدم دورتموند بعدما تلقى تمريرة من سانشو، قبل أن يضع كرة ساقطة من فوق الحارس، محرزًا الهدف الثاني.

وحال الحارس رونو دون وصول هالاند للشباك مجددًا بتصديه لتسديدة يسارية قوية من المهاجم النرويجي، حولها إلى ركنية.

وتواصل ضغط دورتموند على مرمى الأزرق الملكي حتى نجح هوميلز من إضافة الهدف الثالث بعد الارتقاء لعرضية جيرو، موجهًا الكرة بضربة رأسية في الشباك.

واستطاع لاعبو دورتموند الحفاظ على تقدمهم حتى نهاية المباراة، دون أي خطورة من شالكه على مرمى رومان بوركي، لينتهي اللقاء بفوز أسود الفيستيفال بثلاثية نظيفة.

شاهد أيضا

إبراهيموفيتش يغيب أسبوعين بسبب الإصابة

رويترز أعلن نادي ميلان الإيطالي يوم الاثنين أن المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش سيغيب لعشرة أيام على ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *